بعد الاستحواذ على البحر في سوريا .. خطوة جديدة لروسيا للاستحواذ على الجو

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن مصدراص في السفارة الروسية بدمشق كشف لها أن “شركات روسية تبحث استثمار مطار دمشق الدولي وتوسيعه وزيادة القدرة الاستيعابية الصغيرة له والمقدرة بـ 5 ملايين مسافر فقط”.

ونقلت سبوتنيك عن من قالت إنه المحلل الاقتصادي علاء أصفري، قوله إن “العقود الاستثمارية تندرج ضمن نظام عالمي يسمى (البي أو تي) وهي عبارة عن عقود لإعادة تأهيل البنى التحتية للمنشأة التي سيتثمر بها وضخ عشرات ملايين الدولارت لرفعها مستواها دون المساس بالملكية ويكون محدود المدة”.

وأضاف: “العقود الاستثمارية مع الشركات الروسية مرحب بها من قبل القيادة السورية لسببين، الأول تعرض قطاع النقل خلال الحرب إلى خسائر فادحة والثاني كسر للحصار الأمريكي المفروض على الموانئ البرية والبحرية والجوية في سوريا”.

وتابع: “يستوعب مطار دمشق حاليا نحو 5 ملايين مسافر وهو رقم ضئيل جدا في الملاحة الجوية، هذا العقد سيرفع العدد إلى 25 مليون مسافر سنويا وهذه قفزة نوعية تبشر بالخير وتطمئن أن سوريا على الطريق الصحيح بمرحلة إعادة الإعمار ونتوقع أن تبدأ خلال أشهر معدودة صفحة اقتصادية جديدة في سوريا”.

*الصورة فوتوشوب

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. سوريا مستعمرة روسية نظامي إلى أن يحررها أهلها من نير الاستعمار.

  2. مع امل ان يتواجد هذا العدد من الاغبياء الراغبين بالسفر الى سورية كل عام .. 5 ملايين كتير رقم زيادة عن اللزوم.

  3. بشار الأسد أصبح رئيس اوضة وصالتين كما يقول المثل المصري متى يبيع بشار الأسد زوجته اسماء وابته إلى بوتين لم يقل له سوى ينام في السرير واحد مع بشار هههههههه