أنباء عن عملية أمريكية كردية ضد القوات الإيرانية في سوريا !

ذكرت مصادر سورية لوكالة “الأناضول” التركية أن “قوات سوريا الديمقراطية” والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، يستعدان لشن عملية عسكرية ضد “المجموعات الإيرانية” في الشرق السوري.

وأوضحت المصادر المحلية، حسب الوكالة، أن عناصر من “وحدات حماية الشعب” الكردية، تم تدريبهم على يد قوات التحالف الدولي ضد “داعش”، يستعدون لشن عملية عسكرية محتملة غربي محافظة دير الزور، بعد أن أحكم التنظيم الكردي السيطرة على شرقها.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر “وحدات حماية الشعب” تلقوا تدريبات في معسكرات ببلدة عين عيسى التابعة لمحافظة الرقة شمال سوريا، وحقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

وبينت المصادر المحلية السورية أن التدريبات تضمنت التنقل بجسور متحركة وعبور أنهار، مشددة على أن التحالف و”قسد” يسعيان إلى كسب تأييد عشائر المنطقة للعملية العسكرية المحتملة.

وفي هذا السياق، أجرت قوات التحالف المتمركزة في حقل العمر، حسب معلومات “الأناضول”، عددا من اللقاءات مع وجهاء العشائر في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد مظاهرات شهدتها المنطقة، طالبت بخروج “وحدات حماية الشعب” من هذه الأراضي وتسليم شؤونها إلى سكانها. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. مساكين هؤلاء الشباب يزج بهم في معارك لاناقة لهم فيها ولا جمل يستخدمهم الحزب الممسوخ باوامر امريكيه ويزج بهم الى الموت ليخرج اعلامهم ويصفهم بالابطال الذين استشهدوا دفاعا عن الوطن وليس دفاعا عن المصالح الامريكيه والاسراءيليه

  2. يعني بعد ما جلبوهم لقت. ل السوريين يريدون التخلص منهم لا ننسى كيف جاءت حشودهم من ايران عبر العراق من طريق اربيل الحسكة تحت مرئى الامريكي و قسز.