وكالة روسية : ” هذه هي أسباب وقف الجيش السوري عملية تحرير جنوب إدلب “

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “الجيش السوري أعلن وقف إطلاق النار على جبهات إدلب وريفي حماة واللاذقية لمدة 72 ساعة بالرغم من المكاسب الميدانية التي حققها واستعادته لكثير من البلدات”.

وعن أسباب اتخاذ الجيش لمثل هذا القرار نقلت الوكالة عن من قالت إنه “المراسل الحربي رضا الباشا”، قوله إنه هناك 3 أسباب، “أولاً: هذه الفترة هي فترة امتحانات للطلاب المتواجدين بإدلب وحماة ولذلك أوقف الجيش عملياته ليتيح الفرصة أمام الطلاب للانتقال إلى مناطق سيطرة الدولة السورية لتقديم امتحاناتهم”.

وأضاف: “ثانياً المنطقة زراعية ونحن في موسم حصاد لذلك يوجد حركة نشطة للفلاحين وإيقاف العمليات العسكرية سيمنحهم فرصة جمع محاصيلهم”.

وتابع: “ثالثاً لإعطاء فرصة للفصائل المسلحة لتعيد حساباتها خاصة فيما يتعلق بالشق الإنساني وعدم الإصرار على استهداف المدنيين أو الاستمرار بالقصف في مثل هذه الفترة”.

وأكمل: “باءت الهدنة بالفشل بسبب استغلالها من قبل الإر. ها. بيين باستهداف الجيش ومواقعه بصواريخ التاو أو استهداف قاعدة حميميم بل ذهبوا أبعد من ذلك في استغلال وقف إطلاق النار من خلال إعادة تحشيد قواتهم بشكل كبير”.

وختم: “أمس تحركت فصائل درع الفرات كما تحركت فصائل كانت تدعي الاعتدال كالمتواجدة في جرابلس والباب وعفرين إذ بدأت تعيد تجميع نفسها لدعم جبهة النصرة وهذا يدل على أنها اتحذت قرارا بأن تقف صفا واحدا مع جبهة النصرة وحراس الدين وحزب التركستاني الإر. ها. بية ضد الجيش السوري”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. هههه اللي بيسمع هيك كلام ما بصدق أنه هذا هو الجيش الذي دمر حلب و حمص و ريف دمشق و ريف حماه و تدمر و ربما نصف سوريا و هجر أكثر من نصف أهلها.

  2. عن جد نظام بشار الإرهابي الكيماوي قال عم يراعي الجوانب الأنسان من أين لهذا الحيوان المشاعر الإنسانية الأسباب الحقييقية لنظام بشار الإرهابي الكيماوي كثرة فطاءسه النجسة

  3. السبب مقتل مئات العلويين على جبهات القتال و لأول مرة فتحت كل الجبهات فلم يستفرد العدو الاسدي بأحد

  4. قيادة ولا اروع يقتدى بها ياخي من اجيت هذه الأخلاق النبيلة اولا خايفين على امتحانات الطلاب لذلك أوقف الجيش عملياته واستعاض عنها بالبراميل المتفجرة . ايضا القيادة نظرت بعين العطف على الفلاحين لجمع محصولهم دعما للاقتصاد الذي اصبح صفرا . ثالثا إعطاء فرصة للمسلحين بعدم استهداف المدنيين وقصفهم بالكيماوي . هذا هو الجيش العربي السوري الذي عبارة عن ميليشيا من اللقطاء والمرتزقة والخونة والقتلة الذين تم جمعهم من حثالات المجوس اللبنانيين والعراقيين والافغان والشبيحة . لقد انتهت سوريا التي كنّا نعرفها عندما استولت جحافل القردة المتوحشين على بلادنا ولم يكتفوا بنهبها بل افسدوا كل ماهو جميل ورائع فقتلوا شبابها واعتدوا على شرفها وعرضها ومارسوا سياسة الارض المحروقة كالمغول وهذا يعطيك فكرة عن كمية الحقد الرهيب تجاه سوريا وشعبها .

  5. اشو بدك تحكي الي عمال يصير في سوريا ماعمال يدركه العقل البشري