مبارك يكشف رد صدام على طلبه بالانسحاب من الكويت

كشف الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك عن كواليس تُعرض لأول مرة عن حرب الخليج الثانية ودور مصر فيها، خلال حوار نشرته وكالة الأنباء الكويتية الأحد.

وقال مبارك في الحوار، إنه: “بعد موافقة مجلس الشعب المصري أرسلت قوات للسعودية ضمن قوات التحالف لتحرير الكويت والشيخ زايد طلب مني قوات لحماية آبار البترول عنده فأرسلت له لواء صاعقة، والقوات في السعودية كانت مهمتها محددة بتحرير الكويت وليس دخول العراق”.

وتابع مبارك: “عندما كلمني الرئيس الأمريكي قبل نهاية الحرب يأخذ رأيي في دخول قوات التحالف للعراق للقبض على صدام حسين، قولت له لن يدخل جندي مصري للعراق وإذا أنت أقدمت على هذا ستخسر الدعم العربي، ولذلك تراجع عن هذه الفكرة وانتهت الحرب بتحرير الكويت”.

وأكد مبارك أن أي أمل كان يتضاءل بسرعة مع إصرار صدام على عدم التراجع، وقال: “أبلغت صدام حسين بأن قراءته للمشهد الدولي خاطئة ويجب أن يعيد حسابته، وقلت له إن العمل العسكري قادم ضدك لا محالة إذا لم تنسحب، ولكن لم يكن هناك فائدة، ورد عليا من خلال تصريح لوزير إعلامه قال لي أنت خفيف ومش فاهم الوضع”.

وتحدث الرئيس الأسبق في الجزء الأول من الحوار، أنه أبلغ أمير الكويت بالغزو على بلاده فجر يوم 2 أغسطس، وكانت صدمة، قائلا: “كان عندي الشيخ زايد في مصر وعاد إلى أبو ظبي بطائرة الرئاسة المصرية، تخوفا من ضرب صدام لطائرته”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لا يوجد اسهل من اسقاط النظام العلوي الامني الارهابي الاجرامي و لكن ما البديل – حكم عصابات اسلامية – السنة فقدوا ثقة 40% من المجتمع السوري غير السني و 60% من المجتمع غير السني العربي و السنة المعتدلين – المتطرفين السنة هم الغالبية و هم مرفوضون قطعا بأي تسوية و ان ارادا ان يتغيروا فممكن تحقيق تغيير و الاطاحة و ان لم يقبلوا فسيبقى بشار للابد عليكم – فاختاروا يا سنة اما ان تقبلوا بنظام علماني حضاري يتزوج فيه المسيحي المسلمة مثل لبنان و يكون الاولاد مسيحيون او لا دينيون و تتزوج السنية من درزي من دون ان يشهر اسلامه او ستبقون نفاية متشردة بدول العالم

  2. ياعميل الصهاينة والأمريكان ياكاذب ياحقيرياكلب …الكل بيعرف وشاف اللي عملتو بآخر مؤتمر للجامعة “العبرية” ضد صدام وكيف اتقنت دروك المرسوم لك من قبل أسيادك الصهاينة عندما ألبت الجميع عل القائد العربي الإسلامي البطل صدام حسين وكيف فاقمت الوضع وأستفزيت الوفد العراقي وأصريت على صدور بيان أدانة للقيادة العراقية تماما كما خطط لك أسيادك الصهاينة حيث كان التخطيط الجهنمي الصهيوني “ان إذا وجهت إهانة شخصية للعربي فإنه لن يسامح ويستفز إلى اقصى الدرجات ولن يتراجع” كلها وقائع موجودة ومثبة على اليوتيوب . وقد وجد فقط من بين كل الآوبة فقط المرحوم معمر القذافي عندما أحتج على التسرع بإتخاذ قرار الإدانة للعراق (موجود وموثق على اليوتيوب) .
    فكول خرى وأخرس جايي هلق تعمل حاللك وطني ياكلب . ماانت إلا وريث الخائن الأكبر السادات بإتفاقيات كامب ديفيد و”إتفاقية السلام” المشينة مع أحقر عدو للأمة العربية والإسلامية.
    ماذا يفعل السفير الصهيوني في أرض الكنانة أرض عمر بن العاص والجامع الأزهر….حيرتو الله تبعنا لأانتو عرب ولا إنتو إسلام …شو إنتو لكن؟ الجواب بسيط عملاء للعدو الصهيوني “شعب الله المختار ” اللي حاطط عينو على سوريا ومصر من النيل غلى الفرات(اكتب على غوغل Greater Isreal” ) وسترى الشر المحدق بك كسوري وكمسلم.

  3. ياعميل الصهاينة والأمريكان ياكاذب…الكل بيعرف وشاف اللي عملتو بآخر مؤتمر للجامعة “العبرية” ضد صدام وكيف اتقنت دروك المرسوم لك من قبل أسيادك الصهاينة عندما ألبت الجميع عل القائد العربي الإسلامي البطل صدام حسين وكيف فاقمت الوضع وأستفزيت الوفد العراقي وأصريت على صدور بيان أدانة للقيادة العراقية تماما كما خطط لك أسيادك الصهاينة حيث كان التخطيط الجهنمي الصهيوني “ان إذا وجهت إهانة شخصية للعربي فإنه لن يسامح ويستفز إلى اقصى الدرجات ولن يتراجع” كلها وقائع موجودة ومثبة على اليوتيوب . وقد وجد فقط من بين كل الآوبة فقط المرحوم معمر القذافي عندما أحتج على التسرع بإتخاذ قرار الإدانة للعراق (موجود وموثق على اليوتيوب) .
    فكول خر.. وأخرس جايي هلق تعمل حاللك وطني ياعميل . ماانت إلا وريث الخائن الأكبر السادات بإتفاقيات كامب ديفيد و”إتفاقية السلام” المشينة مع أحقر عدو للأمة العربية والإسلامية.
    ماذا يفعل السفير الصهيوني في أرض الكنانة أرض عمر بن العاص والجامع الأزهر….حيرتو سمانا لأانتو عرب ولا إنتو إسلام …شو إنتو لكن؟ الجواب بسيط عملاء للعدو الصهيوني “شعب الله المختار ” اللي حاطط عينو على سوريا ومصر من النيل غلى الفرات(اكتب على غوغل Greater Isreal” ) وسترى الشر المحدق بك كسوري وكمسلم.

  4. رحمة الله على ارجل رجل في الوطن العربي كله هو وحده الذي ضرب اسرائيل وهو وحده الذي تحدى الموت وقال ذاهباً الى العراق وهو وحده الذي رفع اسم العراق والعراقيين عالياً
    انظروا الى الخنزير الخسيس الخائن المالكي بائع العراق وقاتل العراقيين وسارق البنوك وثروات العراق
    تعلمنا الكثير من شخصيات الوطن العربي والتاريخ سجل كل انسان ما عمل
    وسوف يلقى كل خائن عذاب الله الاكبر في قبره ويوم القيامه
    ولن ينفعه الشيطان البوشت بوش ولا الكلب السود اوباما ولا الكلب الكبير الاشقر او الزمك الشقر