CNN : ” عمل فني فريد من نوعه يطير بكيم كاردشيان إلى سوريا ” ! ( صور )

يسير مشاهير هوليوود على السجادة الحمراء بأزيائهم الزاهية ومجوهراتهم الثمينة، بينما ترّكز عدسات الكاميرا على اختياراتهم وإطلالاتهم، بينما في عالم السورية ستيفاني سانوسيان، يجوب أولئك المشاهير بأزيائهم ذاتها شوارع سوريا القديمة.

وتجمع ستيفاني بين صور الفنانين ومواقع مختلفة في سوريا، إذ تضعهم في وضعيات معينة تتناسب مع الموقع الذي اختارته.

وبحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، فإنه “لا يكمن هذا في إضفاء روح من الفكاهة على الصور فحسب، بل لتوضيح أوجه التشابه والاختلاف بين الثقافات والمجتمعات”.

وقالت سانوسيان للشبكة إن ما دفعها إلى الاهتمام بمشروع كهذا، يتمثل بـ”تغيير نظرة الناس” حول الهوية والثقافة السورية.

وأضافت سي إن إن: “لا تملك، الفنانة السورية الأرمنية، أي أسلوب معين لاختيار الموقع أو الشخصية التي تود إضافتها إلى الصورة، بل تحصل على إلهامها من المواد التي تراها على وسائل التواصل الاجتماعي، أو من خلال استخدام الصور التي تولد السعادة أو تثير ذكرى معينة”.

وختمت: “تتذكر الفنانة، البالغة من العمر 27 عاماً، بعض ردود الفعل التي تلّقتها، قائلة إنها عادة ما تكون حنين إلى الوطن أو مشاركة للذكريات، كما اعتبرت المشروع بمثابة تذكير مهم بأن المجتمع السوري غني وأن الأرض جميلة، حيث أرادت أن يرى العالم بلدها، من خلال عينيها، بدلاً من الاستسلام للدمار الذي خلفته الحرب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. رجلي بهيك فن مابعرف كيف صارت مفاهيم الفن كل شيء صار بالمقلوب

  2. صور فوتوشوب سيئة جدا مو مستاهلة كتابة خبر عنها اي هاوي او مبتدئ عالفوتوشوب بيساوي احسن منها

  3. لا أدري أين الفن في الموضوع و مع احترامي الشديد هذا اسوء عمل بالفوتو شوب رأيته حتى الآن كان على صاحب العمل أن يتعب نفسه قليلا في وضع المقاطع المركبه بنوع و لو من باب الاحترافيه بشكل نظيف فوق بعدها.
    آسف علامة رسوب.

  4. ذكرتني بنكتة شو بشتغل جوزك .. بيشتغل فنان بالفنان (فران بالفرن) فوتوشوب بأسوأ تقنياتو و ناس أكبر من ناس .. و بتقلك سي ان ان هي فنانة

  5. الشعب روح قلبو بتنقد ويعلق .هلأ صار الكل بفهم بالفوتوشوب .
    اذا ماعجبكن فرجونا شغلكن بشي صورة متناسقة الألوان .يفضح كبرتكن شعب فاضي