الخارجية الأمريكية تنشر مقاطع مصورة تكشف ” الأسلحة الإيرانية المفبركة ” ! ( فيديو )

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية قائمة من الأسلحة والمعدات التي أعلنت إيران تصنيعها محليا وروجتها بصورة كبيرة في المنطقة والعالم.

وقال فريق التواصل التابع للوزارة في تعليق على مقطع الفيديو: “طائرة مقاتلة جديدة؟ مروحيات عسكرية مصنعة محليا؟ تعرفوا على المزيد من محاولات إيران لتضليل العالم من خلال إخفاء المعدات العسكرية الواردة من دول أخرى لطهران”.

ويبدأ مقطع الفيديو بعرض المقاتلة الجديدة الشبح والتي أطلق عليها اسم (قاهر 313) عام 2013، إلا أن هذه الطائرة “لعبة لم تحلق أبدا” وفقا للفريق، في حين تبين أن المقاتلة التي دشنها الرئيس الإيراني، حسن روحاني، هي ذاتها المقاتلة الأمريكية (F-5).

وعرض الفيديو مروحية (توفان 2) التي أعلنتها عام 2010، لكنها ليست سوى مروحية كوبرا الأمريكية مع بعض التعديلات، بحسب الفريق، كما شملت القائمة مروحية (شاهد 2009)، وهي نسخة من مروحية (bell206) الكندية، بحسب الفيديو.

وتضمنت القائمة طائرة (RQ-170) دون طيار التي أعلنت عنها إيران عام 2014، قبل أن تعترف بأنها ليست أصلية ولكنها تقليد لنموذج أمريكي، وكذلك طائرة إيرانية دون طيار ظهرت في مناورات عام 2012، ولكنها ليست إلا تقليد للطائرة المسيرة البريطانية (WK-450)ا. (SPUTNIK)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الميدان يا حديدان. ليش التعزيزات و الحشد و الصرعه؟ ابعتوا جيش الكبسة وخلصونا

  2. تقليد أم أصلي المهم يستطيع تصنيع ولو جزء من سلاحه
    بينما نحن نجلس لنقرأ بلاهتكم

  3. من زود ايران بهذه الاسلحة غيركم ايها الامريكيون انتم واسرائيل