كاتب خليجي عبر قناة سعودية في رمضان : الإلحاد عقيدة و الإيمان القلبي هو الأساس و الفطرة و الصلاة غير ضرورية ( فيديو )

أثارت مقابلة الكاتب الإماراتي منصور النقيدان، الذي حل ضيفاً على برنامج “الليوان” في قناة “روتانا خليجية”، الثلاثاء، جدلاً واسعاً بعد أن تحدث عن الإلحاد والإسلام.

وبحسب ما أورد موقع “الخليج أونلاين” فقد تحدث النقيدان وهو سعودي حاصل على الجنسية الإماراتية خلال اللقاء، عن ظاهرة الإلحاد، قائلاً: إن “الإلحاد عقيدة، وعليك أن تحترم الإلحاد لأنه خيار للإنسان” على حد قوله.

وفي رأي مثير للجدل، رأى الكاتب أن الإيمان القلبي هو الإيمان الحقيقي، دون النظر إلى القيام بالعبادات كالصلاة التي يراها غير ضرورية.

وقال النقيدان: “أنا من غلاة المرجئة، الذين يرون أن الإيمان القلبي الذي هو أساس الفطرة هو الإيمان الحقيقي”.

وأوضح في هذا الصدد أن “العنف الذي نراه لبعض الشباب في المملكة أو الذين ينضمون لداعش هو عنف غير مبرر، والهوس الغريب جداً بالحوريات هذا نابع من القمع”.

وأشار إلى أن المرحلة التي نعيشها خلال هذه الفترة هي مرحلة التنازع، وهي مرحلة تاريخية غريبة جداً، لم يسبق للمسلمين أن مروا بها، وهو تعدد أنماط التدين، ومن ثم يُعاد تفسير الإيمان دائماً.

كما ذكر، بحسب المصدر ذاته، أن “عقائد أهل السنة والجماعة التي كنا ندرسها في المدارس ونتعلمها في المساجد ويتم ترسيخها الآن، هي عبارة عن مدونات كُتبت في القرن الثالث وتولى تدوينها نخبة من أهل الحديث والأثر، وخرج عن هؤلاء المعتزلة وغيرهم”.

وأكد أن المرجئة “مهمة جداً في تاريخ الإسلام لأن المسلمين الآن لديهم أزمة في تطبيق شريعتهم، سواء كان الأزمة التي يعيشها المسلمون في المجتمعات الغربية وهي نابعة من مفهوم الشريعة، وكيف بإمكانك أن تجسد هذا الإيمان على الأرض ويكون هذا الواقع متوافقاً مع تفسير الإيمان”.

وذكرالنقيدان في نهاية حديثه أن الحل في العالم الإسلامي هو “الإرجاء”، مؤكداً أنه بغير هذا سيعيش المسلمون في أزمتهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. روى أصحاب السنن حديث صحيح عن النبى صلى الله عليه وسلم قال فيه: «سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيهاالصادق، ويخون فيها الأمين، ويؤتمن فيها الخائن، وينطق فيها الرويبضة» قالوا: “من الرويبضه يارسول الله؟” قال: “التافه يتكلم في أمرالعامة”. صدقت يارسول الله، بأبي أنت وأمي، ياحبيبي وكأنك ترى مانعيشه من كذب وتلفيق لحكايات وقصص مخترعة عن الناس، وناهيك من كلام التافهين فى أمور الدين.

  2. كلامه صحيح و منطقي فيما يتعلق بالإلحاد فالإلحاد و هو أشد أنواع الكفر ينبنى صاحبه فكره و عقيده واضحه وضع معالمها منظري و مؤسيي العلمانية كفولتير الذي رفض الدين من حيث المبدء و اعتبر بديله المبدء اليعقوبي الذي يقول بان هناك قوه خفيه مجهوله تؤثر في الكون بالطبع هي ليست بإله و علينا أن نحترم هذه القوه و اعتبر نفسه كحاكم فرنسا بعد الثورة الفرنسية قبل اعدامه بأنه يمتلك تلكم القوه و أن كل إنسان إله ذاته و يقال أن البنائين الأحرار المعروفين بالماسونية اعتمدوا هذه الفكره لا حقاً و بالطرف الآخر نجد فكر ماركس و لينين اليساري الذي اعتبر أنه لا يوجد إله في الوجود و أن الحياة ماده ليؤسسوا المادية الجدليه في فلسفتهم.