صحيفة روسية : ” قصفوا حميميم بقذائف تركية ” !

نشرت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” مقالاً لفلاديمير موخين بعنوان “قصفوا حميميم بقذائف تركية”، تحدث فيه عن ما قال إنه “استمرار أنقرة في تسليح مقاتلي المعارضة السورية، وإخلالها بالاتفاق مع روسيا”.

وجاء في المقال: “في الـ 18 من أيار، توقف الجيش السوري عن القتال في منطقة إدلب لخفض التصعيد. وكانت نتيجة هذه الهدنة، على ما يبدو، هجوماً صاروخياً شنه المسلحون على قاعدة حميميم العسكرية الروسية يوم الأحد، وربما ذلك ما دفع إلى المحادثة الهاتفية بين وزيري الدفاع، التركي والروسي، خلوصي أكار وسيرغي شويغو.

بعض وسائل الإعلام والخبراء يؤكدون أن لأنقرة علاقة غير مباشرة بالهجمات الصاروخية على القاعدة العسكرية الروسية، فبوابة avia.pro الإلكترونية، لفتت الانتباه إلى حقيقة أن Ebaa News (إباء)، التي تدعم بنشاط هيئة تحرير الشام الإرها. بية، نشرت صوراً لآخر قصف تعرضت له القاعدة الجوية الروسية، اللافت للنظر هو أن القذائف تحمل علامات باللغة التركية، وأن صورها حذفت، بعد بضع ساعات.

ومما جاء في صحيفة ريبورتيور: وفقاً لمعلومات موضوعية، فمن تركيا بالذات يحصل المسلحون الذين يقاتلون ضد دمشق على الأسلحة والذخيرة والإمدادات الأخرى، ومن أراضي إدلب بالذات، تُشن بانتظام هجمات على قاعدة حميميم العسكرية الروسية، ومن الواضح أن هذه الهجمات على حميميم مستحيلة من دون دعم تركي، ذلك ما يؤكده أيضا خبير المعهد الروسي للدراسات الاستراتيجية، فلاديمير ايفسييف، ويلفت الانتباه إلى أن راجمات الصواريخ الحديثة التي يستخدمها المقاتلون لا يمكن وصولها إلا من أراضي تركيا.

وفي الصدد، قال الخبير العسكري، الجنرال يوري نيتكاتشيف، لنيزافيسيمايا غازيتا، إن الأسلحة التي يتلقاها المقاتلون في إدلب، والتي تستخدم ضد الجيش الروسي، لا يتم توفيرها بالضرورة بناءً على أوامر من أردوغان، بل يمكن افتراض أن أنقرة تزود حلفاءها ممن يسمون بالمعارضة المعتدلة بمثل هذه الأسلحة، فيبيعها هؤلاء إلى الأشرار، رغم أن هذا (التفسير) لا يغير شيئا في الجوهر الحقيقي لسياسة أردوغان حيال النزاع السوري.

فوفقا لنيتكانشيف، أردوغان، الآن، كما كان من قبل، غير مهتم في التواصل مع الزعيم السوري. ذلك أن الأسد سيطالبه بإخلاء الأراضي التي تحتلها تركيا، وهذا غير مربح لأنقرة”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. وان شاء الله يحصلون أيضا على صواريخ ستينغرد لكي تهربون مثل الكلاب من القاعدة يا جبناء اللعنة على المجرم لوط طين والإرهابي الكيماوي بشار

  2. والله النازيين والمغول والتتار اشرف بملايين المرات من روسيا وبوتين لانهم كانوا سيستحوا ان يقفوا مع نظام بوساخة نظام بشار الطائفي وهمجيته ولكن لم يستحي بوتين ولم تستحي روسيا ,,

  3. يبدوا أن الروس نسيوا أنه من حق السوريين طرد المحتلين و منهم الروس أنفسم من بلادهم و هذا لا يمكن أن يحصل بالرقص و الطرب و المسيرات و لا بتقبيل الشوارب و إنما بالس.لاح.

  4. تشن روسيا حاليا حملة مسعورة ضد تركيا وفصائل المعارضة تهدف وبشكل واضح الى التضليل والتمهيد لحملة تدمير ادلب القادمة التي يريدون من ورائها ترحيل بقية الفئة المستهدفة في سوريا ويرغبون بتدميرها وتحويلها الى اقلية لا تزيد عن الفئة الباغية التي تنهب سوريا الان ومنذ خمسين عاما

  5. الكلب لا يعض ذنبه فان اردوغان و تميم يمثلان الارهاب الاخوانجي الاسلامي العالمي و على روسيا و امريكا ان تعفس رؤوسهم و ان تبيد كل اسلامي ارهابي و ان معظم المعارضين السوريين هم من التنظيمات الارهابيه و قد نجسوا الطائفه السنيهالتي تضم الكثير من الشرفاء.الموت لاردوغان المجرم