” خطط سرية ” .. أمريكا تطلب من ألمانيا حماية المنطقة الآمنة المزمع تشكيلها في شمال سوريا

تعتزم ألمانيا دعم الولايات المتحدة في مهمة إنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا.

وأوضح تقرير نشرت مجلة “دير شبيغل” الخميس، أن برلين عرضت على واشنطن تمديد مهمة قواتها لهذا الغرض في التحالف الدولي لهزيمة داعش.

واستنادا إلى ذلك ستستمر طائرات التورنادو الألمانية في التقاط الصور من الجو إلى جانب تزويد الطائرات المقاتلة للدول المشاركة في التحالف الدولي بالوقود جوا.

وكان البرلمان الألماني وافق في 18 من تشرين الأول 2018 على تمديد مهمة القوات الألمانية في العراق لفترة زمنية تنتهي بحلول 31 من تشرين الأول 2019.

وتتضمن مهمة القوات الألمانية في العراق وفق التفويض البرلماني: استطلاع المنطقة جوا وتزويد المقاتلات الصديقة بالوقود جوا وتبادل المعلومات حول مناطق القتال أو الأزمة إلى جانب مهمات استشارية عسكرية وتنسيقية مع مقر القيادة العامة للقوات الدولية.

وتسعى واشنطن من خلال إقامة مناطق عسكرية محرمة لـ “حماية أكراد شمال سوريا من هجمات تركية مرتقبة إضافة إلى حمايتهم من تحركات قوات النظام السوري”، وحسب المجلة، فإن الولايات المتحدة قد طالبت ألمانيا على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن المساهمة في حماية المنطقة الآمنة المترقب إقامتها في شمال سوريا لحماية حلفائها الأكراد.

بيد أن هذه الخطط السرية تثير قلق أطراف في التحالف الحاكم في ألمانيا وفجرت من الآن نقاشا ساخنا حولها، فحسب المتحدث بالشؤون الخارجية للحزب الاشتراكي الديمقراطي، رولف موتيسنيش، فإن حزبه قد فرض على الطرف المحافظ في الائتلاف الحاكم إنهاء مهمة طائرات التورنادو الألمانية في التحالف الدولي بحلول الخريف المقبل. والحزب الاشتراكي يرفض اي تمديد للمهمة مجددا، حسب المسؤول الاشتراكي.

لكن المسؤول عن الشؤون الخارجية في كتلة التحالف المسيحي بزعامة المستشارة ميركل، يورغن هاردت قد طالب بضرورة دراسة الطلب الأمريكي بكل دقة وإيجابية، موضحا أنه على ضوء ذلك يجب تعديل أو توسيع التفويض البرلماني لمهمة القوات الألمانية المشاركة في التحالف الدولي لهزيمة داعش. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. تدمرت سورية صحيح.لكن انكشفت بذلك اوراق هذا الحزب الي للأسف كنا نطبل له.وانكشفت من يحارب من اجلها..ايران.
    اللهم اضرب الظالمين وأخرجنا منها سالمين

    1. ايران يا ذكية ؟!

      اكبر عدو لايران بالاضافة لتركيا هنن الاكراد والتنين مصلحتن بعد انشاء منطقة تحت سلطتهم.