قناة إيرانية : ” كشف سبب ضعف تطبيق واتساب في سوريا “

قالت قناة “العالم” الإيرانية، إنه “منذ بداية الأسبوع الجاري يعاني مستخدمو تطبيق واتساب العادي و واتساب ويب في سوريا من مشكلة في إرسال واستقبال الرسائل العادية، أو المصورة و الفيديو والرسائل الصوتية، دون معرفة الاسباب، أو خروج توضيح من وزارة الاتصالات والتقانة حول المشكلة”.

وأضافت القناة، الأربعاء، أن “نشطاء فايسبوكيون عبروا عن تذمرهم من هذا التوقف، فيما لم توضح الشركة الخاصة بهذا التطبيق أسباب هذا الانقطاع، وتوجه النشطاء إلى مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، والتويتر للتعبير عن استيائهم من توقف خدمات التراسل الفوري، وكذلك المكالمات الصوتية”.

وتابعت: “في البحث عن أسباب المشكلة بعد رؤية الكم الهائل من التحليلات غير المنطقية المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وما يشاع عن حجب المكالمات الصوتية، ومكالمات الفيديو عن تطبيقات التواصل الاجتماعي على الإنترنت في سوريا، بهدف زيادة إيرادات الاتصالات.. مصادر تقنية أكدت أن كل ما يشاع غير صحيح، كون الحجب من الناحية التقنية بحاجة إلى تجهيزات تقنية ومحاسبية كبيرة ،على الوزارة تجهيزها قبل الحجب”.

وأشارت المصادر -بحسب القناة- إلى أن العطل الفني كما تظهر التعليقات على المواقع التقنية العالمية موجود في عدد من دول العالم، وان تطبيق واتساب يواجه مشكلات في الخادم (السيرفر) الخاص به، و يعمل بشكل طبيعي بعد تنزيل تطبيق VPN على الجوال لكسر الحجب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. انتقل السوريون لبرنامج اسمه IMO او ايمو – تم تحميله 500 مليون مرة و هو منافس لواتس و البديل الاخر تيليغرام

  2. هذا الخبر غير صحيح واتساب لا يواجه اي مشكلة في السيرفرات
    لان المناطق التي لا تستخدم الانترت من الشركات السورية مثل ريف حلب الغربي لا يواجهون اي مشاكل على واتساب