الخارجية الأمريكية تكشف : إيران بدأت بسحب قوات حزب الله من سوريا .. هذه هي الأسباب

قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، إن إيران بدأت سحب قوات “حزب الله” اللبناني من سوريا، مشيرة أن هذا نتاج العقوبات الاقتصادية التي بدأت الولايات المتحدة تطبيقها على طهران.

وأوضحت أورتاغوس أن “العقوبات الاقتصادية الأمريكية على إيران أصبحت مجدية، إذ أنها تأثرت بشكل كبير، وكان لتلك العقوبات دور في تضييق الخناق على طهران في مسألة دعم جماعاتها بالوكالة بالمنطقة”.

وتابعت قائلة: “سياسة الضغط القصوى على إيران كان الهدف منها رفض النظام الإيراني، وتجفيف منابع الأموال التي تستند عليها الجماعات التي تقوم بأنشطة مختلفة في المنطقة وكالة عن إيران”.

وأضافت: “نتيجة لذلك بدأ حزب الله ولأول مرة يطلب التبرعات علنًا من أجل توفير تمويل مالي له”، موضحة أن “إيران بسبب الأزمات المادية بدأت سحب قوات حزب الله من سوريا، وهذا نتيجة تلك العقوبات”.

ولفتت إلى أن “العقوبات التي تستهدف إيرادات النفط الإيرانية بشكل خاص، أثرت سلبًا على حركة حماس الفلسطينية، وجيش الحرس الثوري الإيراني، ونظام بشار الأسد في سوريا الذي بدأ يعاني بسبب انخفاض صادرات نفط طهران بمعدل مليون إلى 3 ملايين برميل شهريًا”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هل تعلم ان بوتين لقيط وجدوه بجانب حاوية قمامه وتم وضع بملجا ابناء السفاح لذلك يمتهن الاحرام والتنكيل بالمسلمين بادلب غير معروف الاب ولا الام ما ذا تتوقعون منه