استمرار القصف الجوي و البري مع نهاية رمضان .. و بشار الأسد ينتقم من قصف إسرائيل الأخير بـ 100 صاروخ على بلدة بريف إدلب

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، إن نهاية شهر الصيام شهدت استمرار القصف الجوي والبري على منطقة اتفاق بوتين – أردوغان.

وذكر المرصد أنه وثق “غارات جوية من طائرات النظام الحربية طالت مناطق في خان شيخون والهبيط وكفرسجنة وحيش وأرينبة بريف إدلب الجنوبي ، كما تعرضت مناطق في كفرنبل وتل عاس وكفرعين لقصف بري بالقذائف الصاروخية مما تسبب بوقوع 3 جرحى في مدينة كفرنبل وتضرر مستشفى الخطيب الجراحي واشتعال النيران ضمن أحد الأفران بالمدينة، كما ألقى الطيران المروحي ألغام بحرية على مناطق في قرية عابدين بالريف الجنوبي من محافظة إدلب”.

وارتفع إلى 43 على الأقل عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي اليوم على عابدين النقير والهبيط والركايا ومحور القصابية بريف إدلب الجنوبي، ومحور كبانة في ريف اللاذقية الشمالي، كما ارتفع إلى 126 عدد الغارات التي نفذها الطيران الحربي التابع للنظام اليوم الاثنين، مستهدفاً محور كبانة ومحور القصابية وخان شيخون وكفرعويد وبعربو وعابدين والهبيط، ومعرة النعمان وأرنيبة وترملا ومعرة حرمة وأطراف حيش وحزارين ومدايا والشيخ مصطفى وكفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، وبلدتي كفرزيتا واللطامنة بريف حماة الشمالي، كما كانت طائرات روسية نفذت اليوم الاثنين أكثر من 37 غارة جوية استهدفت بـ35 منها محور كبانة ضمن جبل الأكراد، و2 على مناطق في الشيخ دامس بريف إدلب الجنوبي.

وكان المرصد ذكر الأحد أنه “في رد سريع من قوات النظام على الاستهداف الإسرائيلي لريف حمص الشرقي، استهدفت قوات النظام بلدة كفر سجنة بـ 100 صاروخ محمل بالقنابل الحارقة، أدى لاشتعال حرائق في البلدة”.

وذكر المرصد أنه “مع سقوط المزيد من الخسائر البشرية فإنه يرتفع إلى (1075) شخص ممن ق. تلوا منذُ بدء التصعيد الأعنف على الإطلاق ضمن منطقة خفض التصعيد في الـ 30 من شهر نيسان الفائت، وحتى يوم الاثنين الثالث من شهر حزيران الجاري، بينهم عشرات النساء والأطفال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الجيوش العربية لا تستطيع سوى قتل المدنيين العزل و لكنها تحتفظ بحق الرد بل و تهرب من المعارك أمام قوات مسلحة معادية.

  2. ومين يلي قال انوا إسرائيل عدوة النظام ؟؟؟؟
    من قال هذا الكلام هو جاهل وعديم التفكير .
    في مجلس الطائفة العلوية لديهم دستور، هو قتل الثلث ، وتهجير الثلث ، وبقاء الثلث . اقصد هنا (الطائفة السنية ) وهذا ما حصل .
    ناهيك عن الاجرام السياسي لشبيحتهم وصقورهم المجرمين .

  3. اندلعت في إحدى قرى منطقة النوبارية التابعة لمحافظة البحرية المصرية، مشاجرة أسفرت عن إصابة عدة أشخاص جراء خلافات حول رؤية هلال شوال وحلول عيد الفطر