العائلة تروي تفاصيل ما حدث .. النمسا : إدارة بلدة ترفض انتقال عائلة فلسطينية إليها لأن ” المسلمين غير مناسبين للبلدة ” !

منعت إدارة بلدة نمساوية عائلة فلسطينية مؤلفة من 11 فرداً من الانتقال إليها، متذرعةً بأن المسلمين لا يناسبون البلدة.

وقالت صحيفة “هويته” النمساوية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن أسرة “أبو الحسنى” الفلسطينية المسلمة تبحث عن منزل جديد منذ سنوات.

وأضافت الصحيفة أنه بعد إقامة العائلة لسنوات في العاصمة النمساوية فيينا، اعتقدت بأنها عثرت على منزلها الجديد في بلدة فايكندورف (عدد سكانها حوالي ألفي شخص، وتتبع لمنطقة غينزيندورف بولاية النماس السلفى).

وحصلت الأسرة على قرض، وأرادت شراء منزل في حي” دورفتلس” في بلدة فايكندورف، لكن توقف الأمر حين كانت العائلة تهم بالحصول على العقد وتسجيله لدى السلطات، لأن إدارة البلدية “ليس لديه اهتمام” بانتقال عائلة أبو الحسنى، “لأن المسلمين غير مناسبين للبلدة”، بحسب ما نقلت الصحيفة عن الإدارة.

وحول “عدم مناسبة المسلمين”، شرح رئيس إدارة البلدة، يوهان تسيمرمان (من حزب الشعب النمساوي)، ذلك بالقول: “إن الدوائر الثقافية المختلفة بين العالم الإسلامي والغربي متباعدة في قيمها وعاداتها وتقاليدها”.

ووجدت عائلة أبو الحسنى أن قرار البلدة رفض انتقالها بني على أساس تمييزي للغاية، وقررت متابعة القضية ووكلت محامي.

وقال رب العائلة، خالد منصور أبو الحسنى (43 عاماً)، لصحيفة “كورير” النمساوية: “نأمل في قرار إيجابي من لجنة التسجيل العقاري الأساسية”، وأضاف أنه بحسب نظرته فإن مكتب حكومة ولاية النمسا السفلى ليس لديه سبب لمنع شراء الأرض، وتابع: “لقد جئنا كلاجئين في عام 2010، وحصلنا على اعتراف اللجوء، ونحن دفع الضرائب للدولة، ولدينا سمعة حسنة.. زوجتي وأنا وأطفالي التسعة مندمجون بأفضل حال”.

وأشارت الصحيفة إلى أن خالد يديره مطعمه الخاص “كاسل Castle” الواقع في شارع “لاكسنبورغر شتراسه” في فيينا.

وانتقد عمر الراوي (الحزب الديمقراطي الاجتماعي النمساوي)، عضو مجلس البلدية في فيينا، قرار رفض البلدية انتقال العائلة الفلسطينة، وأعلن عن رغبته بمساعدتها، وقال: “في القرن الحادي والعشرين، إن من يعتقد بأن الثقافات المختلفة في أوروبا لا يمكن أن تعيش مع بعضها البعض هو من عالم آخر.. يبدو أن الإسلاموفوبيا الفيروزية الزرقاء (في إشارة إلى ألوان حزب الشعب الذي ينتمي له تسيمرمان، رئيس إدارة البلدة) أتت من أصغر زاوية في البلاد. يمكن للمرء أن يرى مدى خطورة مثل هذه السياسة”.

وقالت سلطة التسجيل العقاري الأساسية: “تم توجيه خطاب لـ(إدارة) البلدية الآن من قبل المحامي ويتعين عليها اتخاذ موقف مرة أخرى (تجاه قبول انتقال العائلة الفلسطينية)”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. هل ستشاركون اهل البلدة احتفالات رأس السنة و أعياد الميلاد او الهونيكا و يوم كيبور؟ هل ستباركون لهم و وتتبادلون معهم الزيارات و تستقبلون منهم زجاجات النبيذ كهدية؟ هل ستقوم بتزيين شجرة الميلاد كجيرانك؟ هل ستقبل ان تقع ابنتك في الحب مع شاب نمساوي؟ من اين ستشتري لحم الحلال؟ هل ستقوم بالذبح الحلال في البيت و تربية دجاج و خراف في الحديقة الخلفية؟ اين ستصلي؟ اجب عن هذه الاسئلة و بعدها سنحدد اذا كنت مندمج بأفضل حال كما تدعي ام لا!

    1. الاندماج بلنسبة لفئة من جماعتنا هو دفع الضرايب فقط لا ومنضربون ياها منية عم ندفعلكون ها فتحو عينكون

    2. في ناس من جماعتنا أضرب من أضرب هتلري بأوربا … شو فاحت بلادنا قرف !

    3. والله بدك تسال هالاسئلة الفذة لاسرائيل يلي احتلت أرضو وهجرتو وهجرت جدودو ويلي النمسا تعد بالمناسبة من اكبر الداعمين والمعترفين فيها..صاير واحدكن عم يدافع عن الغرب وناسي انو هو سبب نص بلاوينا ( والنص التاني منا مشان ما تزعل)!! انت اسحب اسرائيل ونواطيرها من الحكام العرب يلي عينتهن هي بنفسها من بلادنا والك مني اللاجئين يتركولك اوروبا حلال زلال لولاد ولادك تندمج فيها براحتك!!

    4. اذا نمسا عم تساعد اسراىيل وهذه حقيقه لا ننكرها ناقص التقرير ان يقول ولا اعلم لماذا ؟؟الرجل وعائلته كانو بسوريا معلم ؟؟اذا بدك منقلك ليش طلع من سوريا امانه سلم على بشار صاحب اكبر احتفاظ بحق الرد لمليون سنه بس شاطر بيرد فورا على مخيمات الفلسطينيه بتل الزعتر

    5. في كل مرة أجد نفسي مدافعا عن المسلمين ضد العنصرية والتمييز بما استطع فعله من موقعي ووضعي الحالي وهو التعليقات والكتابة… ولكن يا سيد خالد يعني حارة صغيرة سكانها ٢٠٠٠ شخص وين جايه تحسر حالك بينهم!!! أليس الأفضل ان تسكن في منطقة فيها عرب ومسلمين؟! اسكن بمنطقة ممكن تصادف فيها شخص يقول لك السلام عليكم… اكيد ستجد بيت في مكان آخر… وأرجو ان لا تقل انك متمسك بالسكن من منطلق الدفاع عن الحقوق ونبذ التفرقة أو العنصرية… فعندما نتخلص من الطائفية والعنصرية في بلادنا عليك بعدها بالنمسا وغيرها…
      اي نحنا بسورية لو ضيعة صغيرة سكانها من طائفة أو قومية معينة .. صعب يستقبلوا عائلة من غير طائفة .. وما حدا يقول غير هيك… الوضع بالمدن الكبيرة مختلف.. أما القرى والأحياء والضواحي فيفضل أهلها التجانس … هذا واقع …

    6. بالعكس وين ماتروح بالوطن العربي مافي انت مسيحي او سني وبعدين العيله ماجاي تفرض دينها عليهم راح يشترو بيت بتعبن ومصرياتهم مابدن يتعاملو معن بلاها بس ما يظهروا نزعتن العنصريه

    7. و ليش ما هنن يصيرو ياكلو حلال متل حضرتو؟ كون متأكد أنو بعد كم سنة هو وولادو وولاد ولادو رح يصيرو أكثر من النمساوية بهالضيعة …..:)

    8. يعني اذا كان الأمر معكوس واجاني لأجى نمساوي وطلب لحم خنزير وبناء كنيسة وشي كم خمارة منعمل متل مابدو ياترى

    9. اخي العزيز مافي أي مبرر لأسئلة حضرتك … نحن صارلنا سنين هون والحمد لله مندمجين ومو لازم نشرب خمر ونحتفل بأعيادهم ( بس بنشاركهم الفرحة ) واللحم الحلال موجود بكل مكان اخوي يعني مو بعيدة عن فيننا غي ربع ساعة .. موضوع الصلاى كمان محلول الحمد لله أوروبا سامحتلنا بحرية الاعتقاد والمزاولة والجامع مو بعيد كتير ….
      اذا كان الندماج اننا نخلع تيابنا وننسى عاداتنا وديننا فالحمد لله لسى ما اندمجنا

    10. اما انك احمق او متحامق ومن قال لك ان الاحتفال براس سنه هو من الاندماج ومن قال لك انهم يهدون زجاج النبيذ يا غبي نحن نعيش بينهم ونتبادل الهديا وليس بضروره ان تكون الهديه خمر اما عن شجره الميلاد يبدو انك الوحيد الذي يعتقد ان شجره ميلاد هي طقس من طقوس الاحتفال اكثر من نصف النمساوين لا يضعون شجره ميلاد فهم يضعون شموع على طبق من الاغصان الملفوفه بشكل دائري ويشعلون الشموع على مدار ايام العيد وما علاقه حب ابنته بشاب بنمساوي ؟؟؟هلء هي تلاقي شب نمساوي وتحبه بلاول وبعدها منشوف ؟؟اما عن لحم الحلال يا مصيف يوجد هنا مزارع نمساويه ؟؟تسمح لك بذبح بيدك امامهم وهم يقمون بتقطيع الخاروف ؟؟؟وكثير وكثير من محلات العربيه والتركيه تبيع لحوم الحلال والاكل الحلال وحاليا اكبر منافس بهل الموضوع سورين ومطاعم السوريه وعن تربيه الدجاج والخراف هم يتمنون ان تربي هذه الحيوانات جاري الجنبي نمساوي بيربي خنزير ودجاج وبقر ؟؟؟ واشتري من عنده دجاج وبيض وحليب البقر يا متخلف اما عن صلاة يبدو انك تتابع قناة الدنيا والفضائيه السوريه في كل المدن النمساويه هناك مساجد عربيه وتركيه وسعوديه وباكستانيه لك حتى في مدينه كراز ولينز وسالسبورغ مساجد مصريه ولك يا غبي انا اعيش في ضيعه من ضيع النمسا تعداد سكان فيها ٥٠٠٠ فيها مسجد تركي والرجل المذكور بلتقرير مشهود له باخلاقه وجاي عامل حالك ابو العريف وفهمان عصرك ومدافع عن القضيه يا اخي قبل ما تحكي فكر ولا متاثر بافلام غوار طوشه وحارة كل مين ايدو الو

  2. 9 اطفال لديه …النور(الغجر) في النمسا يتميزون بكثرت الاطفال (حتى 5 اطفال) …أنا شخصيا مع اعادته الى غزه كي يستطيع القيام بواجباته الدينيه على اكمل وجهه حتى يدخل الجنه

    1. ليدخل الجنة، أحلى كلام،
      الفلسطين صارلو خمسين سنة يطلع مظاهرات مع القران يبد والسلاح بيد لبين ما حرقو دينه واخترعولو حماس والجهاد الاسلامي وفصلو غزة عن فلسطين.
      لو الحمار اجلك كان فهم

  3. تسيمرمان اسرة يهودية اوربية عريقة فهل يناسب وجودها الثقافة النمساوية ام عليه ان يهاجر لاسرائيل

  4. بالعكس وين ماتروح بالوطن العربي مافي انت مسيحي او سني وبعدين العيله ماجاي تفرض دينها عليهم راح يشترو بيت بتعبن ومصرياتهم مابدن يتعاملو معن بلاها بس ما يظهروا نزعتن العنصريه