وزير نظامي يعلق على صورة انتشرت على نحو واسع تظهر الأسعار الباهظة للملابس في سوريا

قال وزير الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، إن الوزارة شكلت لجنة تضم أعضاء من غرف الصناعة والتجار واتحاد الحرفيين وكل من هو معني بتصنيع الألبسة محلياً، والألبسة المستوردة وتم سحب عينات من الأسواق لدراسة التكاليف والتأكد من الأسعار المعروضة، لمنع أي حالات غش وتلاعب بالأسعار.

وحول ما يتم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن أسعار خيالية للألبسة كحذاء بأكثر من 200 ألف ليرة سورية، وبنطال جينز بـأكثر من 200 الف ليرة سورية، قال شعيب إن الوزارة ستقوم بالتأكد من المعلومات وتوجيه دورياتها إلى كافة المحلات التي تبيع بهذه الأسعار لمعرفة مصدرها والتحري عنها.

وأضاف أن هناك محلات بيع الماركات العالمية وهي معروفة الاسم والمصدر وأغلب منتجاتها مستوردة أو المواد الداخلة في تصنيعها تكون مستوردة وتكون أسعارها مرتفعة ولكن ليس إلى هذا الحد، وهي تقدم كشفاً بتكاليف الاستيراد والتصنيع، ولذلك ستعمل الوزارة على التأكد من أسعارها وضبط أي مخالفة فيها.

وتناقل سوريون عبر مواقع التواصل مؤخراً صورة (صورة الخبر) تظهر أسعاراً باهظة لملابس في متجر، مستدلين فيها على انفلات الأسعار وارتفاعها الكبير دون وجود حسيب أو رقيب، وسط التراجع المستمر للدخل والليرة السورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يعني التجار كمان طلعوا جرادين ؟؟
    مين بقيان بسورية ما عم يتصرف بشكل جردوني ؟؟
    الازمة السورية ما كانت سبب الجردونية .. بالعكس ..
    الجردونية السورية هي السبب بخلق الازمة ..

  2. 400 دولار حق جينز؟ و 400 سباط؟ يخرب بيتكم و بيت بيتكم سواء الشاري او البائع اي شو عمتتسوق بسويسرا؟