الإعلام الروسي : ” سماء روسيا محظورة .. صاروخ جديد يقلع بسرعة خارقة لم تسجلها العدسات ” ( فيديو )

اختبرت روسيا بنجاح صاروخا جديدا في ميدان “ساري شاغان” في جمهورية كازاخستان، ونشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو له، تناقلته وسائل الإعلام الروسية والدولية.

ويوضح فيديو نشر على موقع وزارة الدفاع الروسية، أن الاختبار كان لمنظومة صواريخ “نودول” التي أعلن عنها منذ 4 سنوات لأول مرة.

وقال الخبير في الشؤون العسكرية بمجلة “أرسنال أوتيتشيستفو” الروسية أليكسي ليونكوف، إن المجمع الدفاعي “نودول A-235” هو الذي ظهر خلال اختبارات وزارة الدفاع الروسية في كازاخستان.

وتابع: “تظهر اللقطات أن الإطلاق سريع للغاية، وعلى ما يبدو فنحن نتحدث عن مجمع “نودول” الذي سيكون في مناطق مختلفة من روسيا، ليغلق سماءنا بالكامل أمام هجمات الصواريخ البالستية وفائقة السرعة، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي شيء معروف عن خصائص المجمع.

ومن المفترض أن يحل النظام الجديد “أيه-235 نودول” محل منظومة “أية-135 آمور” المخصصة لحماية أجواء العاصمة الروسية من الهجمات الصاروخية المحتملة، حيث يطلق على النظام الجديد “قاتل الأقمار الصناعية”.

وعلى ما يبدو، سيستخدم نظام الدفاع الصاروخي A-235 على مرحلتين، الأولى بصواريخ مجهزة برؤوس تقليدية، والثانية بصواريخ مجهزة برؤوس نووية.

وستنشر هذه الصواريخ لحماية العاصمة الروسية، حيث تقدر على إسقاط صواريخ العدو حتى لو صعدت إلى إلى الفضاء وهو الآن أحد المشاريع السرية الأكثر إثارة للاهتمام.

ولا تزال ميزات هذه الصواريخ مجهولة حتى الآن، فيما كشفت وزارة الدفاع عن أنها الأسرع في العالم لاعتراض وضرب الصواريخ البالستية مهما كان ارتفاعها وسرعتها وحشوتها، وأنها ستشكل مع بطاريات “إس-500” مظلة واقية تغطي سماء موسكو بالكامل، ولا يمكن اختراقها من أي صاروخ معروف في العالم. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. هذه الامة قدمت بوشكين و تولستوي و ديستوفسكي لا بد ان تكون حدودها منيعة و اقدر العقل السلافي الفذ – في لجوئي تعلمت القرائة و للحقيقة الروس ليسوا ضد السنة في سوريا و لكن السنة لا يعرفون كيف يتعاملون مع احد خارج اطار ما يقوله المشايخ . هناك عقول جمعي عن سنة سوريا مثل عقلية باب الحارة النظام المجرم كرسه ليتم تخديرهم و لذلك يرفضون اي تغيير – انا مع دستور سوري يشبه دستور كازخستان او طاجكستان يحافظ على الايمان و ليس الدين

    1. الروس قتلوا ملايين من المسلمين منذ 300 عام انصرمت اكثر من اوربا مجتمعة وبلا علك فاضي اقرا التاريخ

  2. بكفي علاك ياروسيا… سلاحك خردة مؤذية فقط مخصص لقتل شعوب ومجموعات مسلحة سلاح فردي وحرقها بقوة … ماخرجكن تواجهو جيوش نظامية… ألفين مقاتل شيشاني ركعوكن على وجوهكن وبوسوكن الصرامي! أحلى الشي لما يتفاخرو أنو جربو شي مية نوع سلاح بحرب سوريا وقد أثبتت نجاحها وتفوقها النوعي.. وكأنو كانو عم يواجهوا F15 وصواريخ باتيريوت ودبابات أبرام.. بس حرق هالشعب المسكين.

    1. احسنت اخي حيدر والله انهم اكذب من عليها وقد رايناهم في الشيشان كيف اصبحوا يقبلون الارجل للصلح والانسحاب بحماية المقاتلين الشيشان ولو كان عند الشيشان صواريخ تاو او مضاد طيران محمول عالكتف لرايت علم الشيشان اليوم يرفرف فوق الكرملين واغلب اسلحتهم هي خردة امام الاسلحه الغربيه والامريكيه ولكنهم دائما يكذبون ليضهروا بانهم اقوياء ولكن الحقيقة انهم لايملكون مقومات قوة عظمى والوضع الاقتصادي هش جدا والشعب الله اعلم ايمتى راح يطيح ببوتن روسيا مجرد دولة بلطجه وزعرنه ولصوص

  3. ههههههههه وقت منشوف إبرة من اختراع روسي ببقى بصدق هالكذبة

  4. روسيا تدافع دائما عن الحكومات الديكتاتورية ليس محبة بهم ولا بسياستهم . بل لتبيعهم سلاحها الخردة !!