وزير اقتصاد و تجارة بشار الأسد : آلية جديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى سوريا ( فيديو )

كشف وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة بشار الأسد، محمد سامر الخليل، عن قانون استثمار يجري العمل على تحضيره يهدف لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد السوري.

وقال الخليل لقناة روسيا اليوم على هامش أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصاد الدولي، إن الحكومة السورية تعمل على تحسين الوضع الاقتصادي، لكنه لا يمكن تنفيذ ذلك بسرعة بسبب الحرب.

وأضاف أن التعافي الاقتصادي في سوريا قد بدأ وهناك محاولات للنهوض بالبلاد اقتصاديا، زاعماً أن عملية إعادة الإعمار بدأت على مستوى توفير الخدمات الأساسية للمواطن.

وعن العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا وسوريا، قال إن حجم التبادل التجاري بين البلدين تطور، كما أنه يجري حاليا بحث تسهيل تدفق السلع بين البلدين، مشيرا إلى أن شركات روسية بدأت في تنفيذ مشاريع استثمارية بعدد من المجالات الاقتصادية في سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. أية أستثمارات يا منافقين و أنو حمار بدو يستثمر في بلد منهار تقوده عصابة لصوص أمثال بيت الأسد و مخلوف و شاليش …. الخ بعدين مو ليكون في كهرباء و ماء و بنزين و مازوت و بنية تحتيه بالأول . انتم شلة عرصات و لصوص

  2. عم يحكي ط..ي كانو بيسترجي يحكي كلمة صح ببلدو لحتى يحكي عالاقتصاد العالمي. جايبين وزير اقتصاد افشل دولة و اخطر دولة لحتى يحكي.