ردود فعل سعودية غاضبة من تغريدة عنصرية لوزير خارجية لبنان

أثارت تغريدة لوزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل، الأحد، ضجة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، سيما في أوساط الحسابات السعودية.

وقال باسيل عبر تويتر: “من الطبيعي أن ندافع عن اليد العاملة اللبنانية بوجه أي يد عاملة أخرى أكانت سورية، فلسطينية، فرنسية، سعودية، إيرانية أو أميركية، فاللبناني قبل الكل”.

وأثارت التغريدة ردودًا كثيفة، حيث وصفها نشطاء بـ”العنصرية”، فيما عبر سعوديون عن غضبهم إزاءها.

وتناقلت حسابات تغريدة للأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، رد فيها على باسيل بشكل متهكّم، ولمّح إلى أن اللبنانيين هم من يشكلون ضغطًا على الوظائف في بلاده، وليس العكس، وأن عددهم يناهز الـ200 ألف.

وتعاني لبنان من أزمات اقتصادية وبطالة مرتفعة، وتشير بيانات البنك الدولي إلى أن 23 ألف فرد يدخلون سوق العمل سنويًا، ويحتاج الاقتصاد لاستيعابهم إلى خلق أكثر من 6 أضعاف عدد الوظائف المتوفرة. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. اللبناني شحاد ولما يروح علخليج بكون دين حق الطقم والسفرة للخليج بشكل عام و “دوبي” (مع طعجة تم ) على وجه خاص وبروح بيعمل مقابلات عمل على انه لبناني راقي وجيبته مليانه مصاري هههههههههه بس بكون شحاد وما معو نكلة. أنا كتير منفتح وماني عنصري بس سبحان الله ما بحب اللبنانيين.

  2. انزعجوا السعوديون……هنن أكبر من انو يكونوا عمالة ….جاييكن يوم اسود مع ها الحمار اللي لاحقينوا….لولا البترول حقكن فرنك مصدي…شعب مستهلك وبس….ما بيعرف من الإنتاج غير إنتاج السائل المنوي

  3. من يتحكم بالسياسة اللبنانية الان عنصريون حاقدون جهلة لا يفقهون بامور السياسة تحركهم فقط غريزتهم البهيمية الحيوانية من أمثال وزير خارجيتهم هذا السفيه . الذي يحلم ليلا نهارا بالسوريين والذين سببوا له ولامثاله الجنون والهيستيريا . وسوف يجني هذا السفيه على من تبقى من العمالة اللبنانية بالطرد من دول الخليج بتصريحاته الغبية