مناظرة تلفزيونية على الهواء مبشارة تجمع بين مرشحي رئاسة إسطنبول

توصل حزبا العدالة والتنمية الحاكم وحزب الشعب الجمهوري التركيين، إلى اتفاق يقضي بإقامة مناظرة متلفزة بين مرشحيهما بن علي يلدريم وأكرم إمام أوغلو، لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى.

جاء ذلك في بيان عقب اجتماع نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم ماهر أونال، مع أنغين ألطاي رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري المعارض، في مركز لطفي قيردار للمؤتمرات بمدينة إسطنبول.

وأوضح البيان، أنه سيتم عقد مناظرة متلفزة مباشرة بين مرشح تحالف الشعب المتمثل بعلي يلدريم، ومرشح تحالف الأمة المتمثل بأكرم إمام أوغلو، وذلك بتاريخ 16 يونيو/ حزيران في الساعة 21.00 .

وأشار البيان أن المناظرة ستتم إدارتها من قبل المذيع التركي إسماعيل كوجوك قايا.

وفي 6 مايو/ أيار الحالي، قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية، إلغاء انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، التي جرت نهاية آذار/ مارس، وإعادة إجرائها في 23 يونيو/ حزيران المقبل.

وجاء قرار اللجنة العليا للانتخابات استجابة للطعون المقدمة من حزب “العدالة والتنمية” وبأغلبية كبيرة، حيث وافق 7 أعضاء على الطعون، مقابل اعتراض 4 أعضاء. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الحزب الجمهوري ليس لديه الكوادر لقيادة مدينة مثل اسطنبول ..وحتى لو كان المرشح الذي يمثلهم جيد إلا ان المشكلة بعملية قيادة مدينة بخمسة عشر مليون مواطن و الملايين من السياح والوافدين تحتاج الى كادر ضخم جدا ذو خبرة عالية
    وهذا ما تتدرجت به وعهدته بلديات حزب العدالة فلديهم القدرة على تحقيق اكبر قدر من الفعالية بإدارة المدن وإنشاء الطرق والجسور والمطارات .. لكن لاسباب عقائدية الاتراك يخافون على علمانية الدولة وضياع الحريات والديمقراطية ..لذا صوتوا للحزب الجمهوري
    كما أن التحالفات الجديدة ستضمن مزيد من تصويت الاكراد لصف حزب العدالة وهو المتوقع الاكبر بالفوز