وزير خارجية تركيا يعلق على ” هدنة إدلب ” التي أعلنت عنها روسيا

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، على سؤال حول ادعاءات التوصل إلى هدنة في إدلب، بالقول: “حتى الآن لا يمكننا القول بإن وقف إطلاق النار تحقق بشكل كامل”.

وأكد تشاووش أوغلو أن تركيا تقوم بكامل واجباتها لتطبيق اتفاق سوتشي حول إدلب، مبينا أن النظام يؤمن بالحل العسكري ويرفض الحل السياسي.

واستطرد قائلا: “في الفترة الأخيرة كثف النظام هجماته على إدلب، واستهدف بشكل خاص المدارس والمستشفيات والمدنيين، ونبذل جهودا مع روسيا لوقف الاشتباكات”.

وتطرق الوزير التركي إلى استهداف قوات النظام السوري لنقاط المراقبة التركية في إدلب، معربا عن اعتقاد أنقرة بأن تلك الهجمات متعمدة.

وأكد بأن تركيا ستقوم بما يلزم في حال استمرت الهجمات ضد نقاط المراقبة في مناطق خفض التصعيد بإدلب.

ودعا الوزير التركي ضامني النظام السوري (روسيا وإيران) لممارسة الضغط على النظام، لوقف اعتداءاته ضد نقاط المراقبة التركية. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. قلتها لكم سابقا ادلب ستكون نهاية النظام وروسيا في سوريا وهاهي النتائج بدات تظهر بعدما علموا تماما بانهم فتحوا على انفسهم باب جهنم اصبحوا يهرعون ويقبلون الايادي والارجل ليعود الوضع كما كان لكن هيهات والله حتى لو حدثت هدنه فانها لن تستمر طويلا لقد وضعت روسيا كل طاقتها وكذلك النظام فلم بستطيعوا ان يتقدموا شبرا واحدا واصبحوا الان يعلمون بان ادلب ستعيدها سيرتها الاولى والقادم سيكون تحرير حماة وحلب بالكامل والوصول الى الساحل وبعدها دمشق وسيسقط النظام السافل فجاه وينهار امام ذهول مؤيديه وسيهزم الجمع ويولون الدبر

  2. ياحرام هجمات النظام على المراكز التركية غير متعمدة … معلش منسامحو للنظام حرام ما عن طيبو استهداف النقاط التركية بعني كان بدو يضرب مدنيين قام أجت الضربة بالغلط على مركز مراقبة تركي … محاولة الانقلاب في 2016 فشلت في قلب الحكم ولكنها نجحت في قلب موازينه …”إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم” (سورة الرعد 11)

  3. نقاط مراقبة داخل الأراضي السورية اسمها “احتلال” يا تركيا النجسة ويا مرتزقة اردوغان.

    1. ياسوري مافي اوسخ وانجس منك اش تسممي الاحتلال العلوي والا الايراني والا الروسي تركيا تشرفك وتاريخها ورئيسها اردوغان يشرفون تاريخ سوريه الحديث بقيادة الكلبين حافظ وبشار التي اصبحت ركام على ايدي هؤلاء الانجاس