الجبير يعلق على إمكانية مشاركة السعودية في حرب محتملة على إيران

اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن التوتر بين إيران والولايات المتحدة لن يتحول إلى حرب، لكنه شدد على أن المملكة حليفة لواشنطن وتقف كتفا إلى كتف معها.

وقال الجبير، في مقابلة مع قناة “CNN” الأمريكية، مساء الخميس: “أعتقد أن الجميع يحاول تفادي الحرب، ربما باستثناء إيران. نحاول استخدام الدبلوماسية والعقوبات الاقتصادية لجعل إيران تقوم بما هو صائب، والتأكيد لها بوضوح أن تصرفاتها غير مقبولة”.

وأضاف الجبير، ردا على سؤال من المذيع حول ما إذا كانت السعودية تنوي الانضمام إلى الولايات المتحدة حال تحركها عسكريا ضد الجمهورية الإسلامية: “إننا حلفاء مع الولايات المتحدة ووقفنا دائما كتفا إلى كتف مع بعضنا البعض، لكنني لا أعتقد أن الولايات المتحدة تخطط لتنفيذ أي عمل عسكري، أعتبر أنها تريد ضمان وجود إجراءات رادعة في منطقة الخليج لمنع العدوان من قبل إيران”.

وشدد الوزير السعودي على أن “التصعد الحالي خطير للغاية”، موضحا: “أكدنا بوضوح للإيرانيين من خلال توجيه رسائل إليهم، وهو أيضا ما قامت به الولايات المتحدة عبر دول ثالثة، أن لا أحد يريد الحرب وعلى الإيرانيين ألا يقعوا فيها، لكننا أكدنا أيضا عبر رسائلنا أننا سندافع عن مصالحنا ولن نسمح لإيران بارتكاب أي عدوان ضدنا، لكننا نريد تفادي الحرب بأي ثمن لأن الجميع سيخسر حال اندلاعها”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. السعودية تصريحاتا ملتزمة جدا, على عكس التصريحات الايرانية المليئة بالثقة…والله اعلم ال سعود بخافو من الايرانيين !! الله يخلصنا من الجوز !!

  2. من قبيل عدم التبجح بما لا تملك وليس من قبيل الوقوف مع أي جهة فإنه كان من الأجدر يا جبير الخنيث أن تمنع صواريخ الحوثيين من أن تصل وتدمر أحد مطاراتكم في عقر داركم وانتم تتفرجون هذا أولاً وثانياً وبعد تلك السنين المديدة والحلف المتين مع أعاريب الخسة أمثالكم وتلك المليارات من الدولارات التي تصرف على حربكم المضحكة هذه دون أن تستطيعوا أن تنالوا من شرذمة الحوثيين وكل ما فعلتموه هو انكم دمرتم اليمن وقتلتم المدنيين من نساء وأطفال وتأتي الآن لتتبجح بامكانية المشاركة بحرب ضد إيران ! فاعلم أن اسم ( إيران ) لو انقسم ذلك المثنى الى قسمين فواحد منهما فقط لو استعملته معكم فسيخرج من حلوقكم لا محالة أيها الأنذال .

  3. يابلاع ال…… ر ليش انت ايمت كلامك كان فيو صدق او وزن
    انتم كلاب اليهود وعبيد الصليبييين
    انتم خونة الاسلام والمسلمين وملعونين الى يوم الدين
    قال افتتحوا ديسكو على الشريعه؟؟؟ شرعة السعدان ورقصته الشهيره عجينة الفلاحه وايفانكا السفاحه
    وينو المفتي الاعور الدجال والفسيس والمناجسي وأهل الشيخ
    هدول عكااريت السلطان في. آخر الزمان
    الله يطهر ارض الحجاز من هؤلاء الخبيثون خونة الاسلام والمسلمين بني ناقص وبني سلول
    مع اتباعهم الخنزيرين السيسي وحفتر
    انشر يامحترم ياعكس السير