CNN : مفكر ” يسيء للخلفاء ” .. القناة تعتذر و نجل القرضاوي يهاجم عزمي بشارة ( فيديو )

أثار المفكر الإسلامي المصري، أحمد صبحي منصور، وتصريحاته التي أدلى بها بموضوع الخلفاء الراشدين، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، دفع بالقناة للاعتذار وإعلانها سحب الحلقة.

منصور قال في مقابلته التي بثها التلفزيون العربي: “السياسة ما دخلت في شيء إلا افسدته، يعني شوف خلي بالك، الجماعة الي هم مردوا على النفاق، ربنا قال ’وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ ۖ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ ۖ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ ۚ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَىٰ عَذَابٍ عَظِيمٍ‘ دول الي هم تولوا الخلافة..”.

ونشر التلفزيون العربي بيانا في أعقاب الحلقة قال فيه: “نبهنا بعض المشاهدين مشكورا إلى جملة وردت في كلام أحد ضيوف برنامج عصير الكتب يسيء فيها إلى الخلفاء الراشدين.. ومن نافل القول أن هذا الكلام لا يمثل خط العربي، بل نرفضه فالتلفزيون يعتز بحضارته وهويته، وقد حذفت الحلقة مع اعتذار إدارة القناة عن عدم تنبيه المحرر إلى هذه الجملة قبل بثها..”

وأضافت في بيانها: “إن القناة ترفض التطرف عموما من أي جهة كانت ويتيح نهجها الديمقراطي المهني المشهود له التعبير عن جميع المواقف ولكنها لا تقبل بالإساءات كما ترفض تصيد الأخطاء والمحاولات المغرضة التي تحركها أهداف لا نعرفها لتصوير زلة، على أنها نهج”.

وتطرق، عبدالرحمن نجل يوسف القرضاوي، الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والذي يعتبر الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، للموضوع بنشر عددا من التغريدات والردود إذا قال: ” بعد إقصاء مؤسسي التلفزيون العربي.. وبعد تفرد الدكتور عزمي بشارة بإدارة التلفزيون عن طريق شحص توجهاته معروفة (خصوصا في موضوع الإسلام السني).. من الطبيعي أن تظهر حقيقة النوايا رويدا رويدا…”.

وفي تغريدة منفصلة قال عبدالرحمن: “هل يستطيع عزمي بشارة وملحقاته الإجابة عن سؤال كهذا السؤال؟؟”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. كلما أراد حقير من الحقراء أن تكون له منزلة و شهرة يبدأ حياته المهنية بالتطاول على الاسلام و المسلمين و التهجم على تاريخهم أو دينهم.

  2. إذا كان النبي لا يعلمهم .. من وين حضرتك علمتهم ؟ من الخميني يا جرو إيران

  3. انا مع حرية التعبير لنصل للتطور – الغرب و الشرق تطور بحرية التعبير و لا مقدسات – لا كلمات كبيرة – خلفاء – راشديين ليكونوا معفيين من النقد – النقد الديني اعلى درجات النقد

  4. نريد تخليص بلاد الشام من تبعات الغزو البربري الاجرامي التخريبي الذي دمر العقول و التطور و التحضر و البلاد المحترمة و حولها لكومة من الخراب و الاقتتال خلال 14 قرن – لن نقصي المسلمين و لكن يجب تربيتهم و تغيير اخلاقهم و طبعهم البائس المتخلف و تحويلهم لكائنات بشرية على الاقل

    1. هو مجرد ذكرك لمصطلح ” بلاد الشام ” و مهاجمة الدين الإسلامي في الوقت ذاته و كتابتك بالعربية و مهاجمة العروبة في الوقت عينه ينم عن جحشنىة أصيلة لا فكاك منها و لا محيص عنها.

  5. احيي الاستاذ منصور فهو الان المرشد الروحي للقرآنيين العرب – القرآنيين جماعة منتشرة بكثرة في تركيا و اسيا و السبب كتب الاحاديث تجعل المسلمين بعيدين عن روح العصر و التقدم و حقوق الانسان و مشكوك بصحتها بدلالة اكبر مفسري القرآن و مكتوبة بالعصر العباسي لاسباب سياسية –
    40% من الاتراك قرآنيين لا يؤمنون سوى بالقرآن لان القرآن يطبق شريعة حقوق الانسان – تغيير الدين مسموح – من شاء ان يؤمن …… الخ – و القرآن فيه العلمانية – كثير من مسلمي الغرب قرآنيون لا يؤمنون بأي حديث لان معظمها موضوع و يخالف القرآن و معتمدة من الجماعات الارهابية لتحليل القتل و اضطهاد الاقليات

    1. الله يطفيها بنورو ؟؟ ولا انت كمان طائفتك سوري وبس؟؟

      ابني لا تناقض نفسك في حال قبلت القران جملة و تفصيل / فيجب عليك الايمان القبول بالاحاديث الشريفة المثبتة

      ولا حابب تقبل بس اللي يجي على هواك ؟؟

      لان في نواهي وسنن شريفة كثيرة وردت في الاحاديث .. فشو رأيك ترتكبها او تنهي عنها //لانها لم ترد في القران //

  6. انا عددنا مليون و نحن نحب الجميع و كلاب الاسد الارهابي من الاوقاف لا يعترفون بنا و نريد اسقاط النظام ليحظى الجميع بالحرية الدينية – فالقرآن وحده له القدسية و اما غيره فهم كذابون و بشر مثلنا خطاؤون و لا قدسية لاي خليفة راشدي او غير راشدي في ادبيات القرآنيين

    1. واو …يا رجل انت رهيب و شكلك مفكر اسلامي نمبر ون

      انت قريت المصحف الشريف كامل؟؟؟

  7. يعني الخلفاء الراشدين كانوا مناح ؟؟ ليه 3 منهم ماتوا قتلا ؟؟ ويمكن ابو بكر كمان .. مسموم .. ما حدا بيعرف .. بس ياللي منعرفوا انو كانو يتقاتلوا كتير بين بعضهم .. متل باقي المسلمين ..
    يعني مو كتير الواحد يشد ايدو بهيك قصص .. يمكن كانوا شي منيح بالنسبة لوقتهم .. بس بالوقت الحاضر يمكن بدو السعودية يطلعوا كتير متطورين بالنسبة للخلفاء .. يعني خلصونا من موضوع التقديس .. بتشوفوا انهم كانوا ابناء عصرهم.. واي طالب بصف الخامس بالوقت الحاضر بيعرف اكتر من كل الخلفاء عن الحياة والطبيعة ووووو..

    1. كلام دهب .. لكن من ناحية أخرى شو رأيك بالتقديس الحالي للخميني و الخامنئي و نصر الله و بقية المرجعيات المعصومة و نصف المعصومة.
      لو سألت هذا الرجل عن إيران لما ذكرها إلا بحلو اللسان و هدف كلامه مذهبي و تدليسي و لا علاقة له البحث العلمي.
      في العلم يا صاحبي لا شيء مقدس لا الصحابة و لا غيرهم .. و لكن هؤلاء شلة أفاقين مأجورين لا علاقة لهم بالعلوم و لا بالحقائق. يطعنون في وقائع تاريخية فقط لإثبات وقائعهم هم و ليس لإثبات الحقائق.

    2. التطاول على الخلفاء هي اهانه واستفزازللمسلمين في عصرهم كانت عزت المسلمين فتحو البلاد وملؤ اﻻرض عدﻻ وهذا ﻻيخفى على احد ولكن في هذه اﻻيام خرجت صعاليك تتطاول عليهم نعم هذا زمن ارتفع العصفور ونخفض النسر

  8. عندما كنت أقرأ عن المسيح الدجال الأعور الذي سيخرج في آخر الزمان مدعيا الألوهية…. وأن أناسا كثيرون سيتبعونه…..كنت أتعجب !!!!!
    ولكن حينما خرج عينا هؤلاء السفهاء أيقنت أن ذلك حقيقة!

  9. الرد عليك يجعل لك قدرا وصدقت عائشة لما سئلت عن أمثالك ممن قالوا قديما من المنافقين مثلك مثل قولك قيل لها هؤلاء الذين يطعنون في أصحاب محمد قالت وما يعجبكم من ذلك قطع الله عملهم فأحب ألا يقطع عنهم الأجر بافتراء أمثالك عليهم وعجبا لجرأتك على الله وحام الله عليك، ثم الواضح من المذيع انه مغرض ولا يكفي الاعتذار حتى يؤدب المحاور ماديا أو بالفصل اتقوا الله