ألمانيا : القبض على رجل منحدر من لبنان هدد بتفجير نفسه في برلين !

ألقت سلطات الأمن في مدينة أوزنابروك الألمانية القبض على رجل منحدر من لبنان بعدما هدد بتفجير نفسه في برلين.

وقال وزير الداخلية المحلي بولاية ساكسونيا السفلى، بوريس بيستوريوس، الجمعة في برلمان الولاية إن الرجل هدد بإيذاء أفراد من عائلته.

وبحسب البيانات، فإن الرجل (33 عاما) معروف لدى السلطات بتورطه في أعمال عنف، ومصنف على أنه حالة شديدة الخطورة في العنف المنزلي.

وقال بيستوريوس إن المشتبه به أعلن أنه يريد أن يموت شهيدا، وكانت السلطات أطلقت سراح الرجل من السجن في شباط/ فبراير الماضي، وألقت القبض عليه يوم الأربعاء الماضي.

وأكدت وزارة الداخلية أنه لا توجد حاليا أدلة على خلفيات دينية أو سياسية متطرفة عند الرجل، وأضافت الوزارة أنه لا يعتقد حتى الآن أن هناك أشخاصا آخرين متورطون في خطط إرهابية ممكنة يقوم بها الرجل.

وفضلا عن ذلك فإن محكمة الولاية أعلنت وضع الرجل تحت التحفظ مدة طويلة بدافع مواجهة عمل جنائي إرهابي محتمل، وتجري السلطات حاليا تحريات حول دوافع الرجل، وما إذا كان مختلاً عقلياً.

ويمكث الرجل مدة 14 يوما تحت الحبس التحفظي، وأدى تقييم مدى خطورة الرجل واندفاعه المعروف دورا في ذلك. وكانت دعوى جنائية رفعت ضده مؤخرا بسبب تهديده باستخدام العنف مجددا.

وكان الرجل الذي يقول إن له هوية فلسطينية تقدم بطلب لجوء إلى السلطات الألمانية دون أن ينجح في الحصول على اللجوء وفقا لبيانات الوزارة، ومن ثم ينبغي ترحيله، ويرجع ذلك حتى الآن إلى أن جنسية الرجل لم يتم تحديدها بصورة واضحة بعد.

وقالت الوزارة إن بيان هوية الرجل ينبغي تحديده بهدف ترحيله ولكن التعامل مع هذا الأمر لم ينته حتى الآن.

ويسمح قانون الشرطة في ولاية سكسونيا السفلى الذي صدر خلال أيار/ مايو الماضي بالتحفظ على الشخص المسجل خطرا مدة تصل إلى 35 يوما في إطار إجراءات مكافحة الإرهاب. (DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    به ابدأ وبه أستعين
    والله ولي الصالحين
    عن الرسول عليه الصلاة واذك وأطيب وأتم السلام أستعيذو بالله من الشيطان الراجيم ما أستطعتم لأنه يجري مع الأنسان مجرى الدام من اللعروق
    في عصر سيدنا عيسى المسيح عليه السلام كان يرغب بالخروج من المدينة في طريق طويلة ومهجورة إلى قرية نائية وبرفقات راجل طماع فأعطى عيسى المسيح رفيق الطريق بضعة دراهم لشراء خبز الطريق وعندما اشتراى الخبز اعطاوه سبعة ارغفة فحدثه شيطانه أن عيسى المسيح عليه السلام هوا صاحب الدراهم وهوا أولى بالرغيف الرابع لما لا أكل الرغيف وعندها تصبح القسمة صحيحة وفعال وعندما انطلقا سأل عيسى المسيح عليه السلام كم اعطوك من الخبز فقال ستة أرغفة وهم في سيرهم وجدا رجل مشلول فمسح عيسى المسيح على قدميه فنتصاب وقف على قداميه بأذن الله سبحانه تبارك وتعالى وسأل عيسى المسيح عليه السلام صاحبه بحق هذه العجيبة كم اعطوك من الخبز فقال ستات أرغفة فتباع سيرهما وصادفهم رجل ضرير فمساح عيسى المسيح عليه السلام على وجهه وبأذن من الله سبحانه تبارك وتعالى صاح الرجل أني اراى أني اراى وسأل عيسى المسيح عليه السلام صاحبه بحق هذه العجيبة كم اعطوك من الخبز فقال ستات أرغفة فتباع سيرهما وإذ يلقيا صخراتين من الذهب فصاح الطماع صخرة لي وصخرة لك فقال عيسى المسيح عليه السلام بال الأثنين لك أن قلت الحقيقة فعترف بالحقيقة وتركه لصخراته الذهبية وانصرف فجلس بجانب الصخراة لحراستها وهوا يعجز عن حملها فأتا ثلاثة قطاعي طرق فسألوه لمن هذه الصخراة فقال لي فشهرو سيوفهم واجهزو عليه وعندما هموى للقسمة حداث أحدهم رفيقه لما لا يذهب أحد منا إلى المدنية يأتينا بذاد لنتقوى وبعدها نقسم الغنيمة وكان ما قال والذي ذهب إلى المدينة حداثه شيطانه تقوى بذادك وضاع السم في باقي الذاد فتكون الصخرتين لك وقال ألذي بقيا عند الصخراتين أحدهم لرفيقه عندما يأتينا بالزاد نجهز عليه بسيوفنا ونتزود بزدنا وهكذا تصبح القسمة صحيحة وكان لهم ما نويا عندما وصل صديقهم اجهزا عليه وتذودوا السم وفارق الحياة
    وبقيت الصخراتين وعندها جأ عيسى المسيح عليه السلآم وقال للناس هذه ألدنيا ألتي تتنفسون عليها أنا وأنتم راحلون وهيا باقية
    ((( وهنياءً لمان عمل لما بعد الموت)))
    وأولهم القادة ورجال السياسة لأن السياسة أن لم يكن بها خوف من الرحمن فهيا نجاسة والنجاسة ما يتطاهر منها المسلم قبل خروجه من بيت الخلأ؟؟؟؟؟؟؟
    والعبراة لمان يعتبر يا أولي الألباب
    عبد الله وتلميذ صغير من تلاميذ خاتم الأنبياء والمرسلين والمبعوث رحمة للعالمين
    محمد الصادق الأمين
    ⚖👍☪
    عليه الصلاة واذك وأطيب وأتم السلام
    ياسر بن محمد بن دعاس اللهيب
    وشكران لمان يجيد لغة ثانية وتقدم بالترجمة
    وشكران لمان أرسال البوست لغيره ولكل من شاركه على صفحات التواصل الأجتماعي
    وكل تعليق يماثل رأي كاتبه.