بعد أن منحت روسيا و النظام مواقعها .. الأمم المتحدة تطلب من روسيا إيضاحات عن سبب قصفها للمستشفيات في سوريا

أعلن مسؤول الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة، الثلاثاء، أنه طلب استيضاحات من روسيا حول كيفية استخدامها للبيانات المتعلقة بمواقع العيادات والمستشفيات السورية بعد سلسلة من الهجمات على منشآت طبية.

وأبلغ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك مجلس الأمن الدولي أنه “ليس متأكدا” من أن المستشفيات التي تتشارك باحداثيات مواقعها ضمن نظام الأمم المتحدة لـ”فض النزاع” ستكون خاضعة للحماية.

ووفقا للأمم المتحدة تعرّضت أكثر من 23 مستشفى لضربات منذ أواخر نيسان الماضي.

وفي 20 حزيران/يونيو أصيبت سيارة إسعاف تنقل امرأة مصابة في جنوب إدلب، ما أدى إلى مقتل المرأة وثلاثة مسعفين.

وقال لوكوك لمجلس الأمن: “لقد كتبت الى الاتحاد الروسي لطلب معلومات حول كيفية استخدام التفاصيل التي يتم تزويدهم بها من خلال آلية فض النزاع”.

ونفت روسيا بشدة أن تكون حملة القصف قد استهدفت مستشفيات في منطقة إدلب، وهي تصر على أن العملية العسكرية تهدف إلى طرد “الإرهابيين” من المنطقة، والتي تغطيها اتفاقية خفض التصعيد التي تم التوصل اليها العام الماضي بين روسيا وإيران وتركيا. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. أحقر نظام بالعالم واحقر المجرمين عرفتها البشرية هم بشار الأرهابي الكيماوي والمجرم الجزار جزار غروني المجرم الأرهابي بو طين الذين يقصفون دور العبادة من المساجد والكنائس والمدارس والمشافي والقوافل الأغاثة الأنسانية ومحطات الوقود وكل المنشأت المدنية الخدمية