صحيفة ألمانية تحتفي بمهندس خمسيني سوري أعاد بناء حياته مع عائلته في ألمانيا

تمكن اللاجئ السوري (أوهانس أغوب 51 عاماً)، من إعادة بناء حياته بعد اللجوء إلى ألمانيا بنجاح، في بلدة لينغن، في ولاية سكسونيا السفلى.

وقالت صحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونغ“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن أوهانس قدم من حلب إلى ألمانيا قبل ستة أعوام، مع زوجته نجاح، وأولاده الخمسة.

في سوريا، عمل أوهانس كمهندس مدني، مع تخصص في هندسة البيئة، وحالياً حصل على عمل، لكن بعقد مؤقت، ورئيسه في الشركة يأمل في المستقبل القريب أن يكون العقد مفتوحاً.

أوهانس مدح جو العمل في شركته كثيراً، وعبر عن احترامه لها، لأنها لا تنظر إلى الديانة أو العرق أو الجنسية في التوظيف.

أولاد اوهانس أصبحوا يزورون المدارس الألمانية، ويتكلمون اللغة الألمانية في البيت، والعائلة تشاهد أيضاً برامج باللغة الألمانية مع بعضها البعض.

وقال أوهانس: “أتطلع دائماً إلى المستقبل، لا شيء يمنع بناء الذات وتحقيق المراد في حال كان هناك إرادة”، ونظراً لتكلمه عدة لغات، كالألمانية والإنكليزية والعربية والأرمنية، كان يتم التواصل معه دائماً لمساعدة اللاجئين.

زوجته نجاح، هي أيضاً في طريق إثبات نفسها، فقد درست الاقتصاد في سوريا، لكن لديها خبرة في تصميم المواقع والصفحات على الإنترنت، وتحسن من لغتها، وقالت نجاح: “نحن هنا لسنا في زيارة”، مؤكدةً على أهمية الاندماج والتأقلم في ألمانيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. في ألمانيا نصف مليون لاجئ سوري، و لكن الغريب إن حصل أحدهم على عمل ولو بعقد مؤقت يقومون بنشر الخبر في الصحف…هل الوضع مأساوي لهذه الدرجة!!