مجلة ألمانية : إن استمر نظام بشار الأسد بهذه الانتهاكات فعملية إعادة بناء سوريا قد تستغرق 100 عام

حذرت منظمة هيومن رايتس ووتش، من أن النظام السوري يستخدم المساعدات الإنسانية والاعانات المالية كسلاح، في حين يحذر نشطاء حقوق الإنسان من أن الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات تقف مكتوفة الأيدي.

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عملية إعادة بناء سوريا، مهمة قد تستغرق قرنًا، فوفقًا للبنك الدولي، دمرت الحرب أكثر من ثلث البنية التحتية في البلاد، كما تم تدمير ثلثي المدارس والمستشفيات السورية.

وأضافت أن نظام الدكتاتور بشار الأسد استعاد أجزاء كبيرة من البلاد، بما في ذلك المدن الكبرى، وبالتالي، إذا كانت إعادة بناء الدولة سيتم أخذها على محمل الجد، فسيكون ذلك تحت حكم الرجل الذي خرج مئات الآلاف من السوريين ضده إلى الشوارع قبل سنوات، وفر ملايين السوريين بسببه.

ويظهر تقرير جديد صادر عن منظمة هيومن رايتس ووتش (HRW)، كيف يستخدم النظام برامج المساعدات الإنسانية، ومبادرات إعادة إعمار سوريا لصالحه.

تفاصيل التقرير

هيومان رايتس ووتش توجه اتهامات جديدة لنظام بشار الأسد و تكشف عن تفاصيل استخدامه ” المعونات الإنسانية و الإعمار ” كسلاح ضد السوريين ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. 100 سنة؟ كتير متفائلين لأن مجمع يلبغا بوسط العاصمة دمشق صارله 40 سنة ولسه لليوم ما خلص فعلى هالسحبة إعادة بناء سوريا راح يستغرق 500 سنة

  2. الحمد لله تحسنت الأوضاع كثيراُ فبعدما كنا نعتقد أن اعادة الاعمار ستستغرق 500 سنة صارت ستستغرق 100 سنة.
    بعد 50سنه سيقولون أن الأوضاع في تحسن و ستنتهي عمليات العمار بعد 50سنة