الإعلام الروسي يؤكد التغييرات الجديدة التي أجراها بشار الأسد بـ ” قيادات الأجهزة الأمنية ” و ينشر الأسماء الكاملة و تفاصيل عنها

قالت قناة “روسيا اليوم” الروسية، إن “القيادة السورية أجرت تغييرات طالت قيادات الأجهزة الأمنية كان أبرزها تعيين اللواء غسان إسماعيل خلفا للواء جميل الحسن في إدارة المخابرات الجوية”.

ونسبت القناة معلوماتها لبهجت سليمان “السفير والمسؤول الأمني السابق” على حد تعبيرها.

وذكرت أنه “تم تعيين اللواء حسام لوقا مديرا لإدارة المخابرات العامة، أو ما يُعرف بأمن الدولة، (خلفاً للواء ديب زيتون)، وينحدر لوقا من منطقة خناصر بريف حلب الجنوبي، وكان قد خلف وزير الداخلية الحالي محمد رحمون في موقع رئيس شعبة الأمن السياسي. أدرجه الاتحاد الأوروبي على قائمة العقوبات، عام 2012”.

وأضافت: “تم أيضاً تعيين اللواء ناصر العلي رئيسا لشعبة الأمن السياسي، (خلفاً للواء لوقا)، وينحدر من إحدى قرى مدينة منبج شمال البلاد، شغل موقع رئيس الأمن السياسي في حلب ثم في درعا”.

كما تم تعيين “اللواء ناصر ديب مديرا لإدارة الأمن الجنائي خلفا للواء صفوان عيسى، وينحدر ديب من قرية عين العروس التابعة لمدينة القرداحة في اللاذقية، وكان رئيساً لفرع الأمن السياسي في حماة، كما شغل موقع معاون رئيس شعبة الأمن السياسي بدمشق”.

وأخيراً، تم تعيين “اللواء غسان جودت إسماعيل مديرا لإدارة المخابرات الجوية، وهي الجهاز الأمني الأكثر شهرة في البلاد. ينحدر إسماعيل من قرية جنينة رسلان في محافظة طرطوس، وكان يشغل موقع معاون مدير إدارة المخابرات الجوية وهو، كسلفه اللواء الحسن، مدرج على قائمة الاتحاد الأوروبي للعقوبات”.

وذكرت القناة أن “شعبة المخابرات العسكرية كانت شهدت تغييرا مماثلا قبل نحو شهر، إذ تم تعيين اللواء كفاح ملحم رئيسا لها بدلا من اللواء محمد محلا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. طرطور خلفا لطرطور أخر… يسقط الحيوان ذيل الكلب وزمرته النتنه.. هؤلاء ليسوا الا دمى يقتاتون على دماء الشعب المكلوم.. يسقط الحيوان ذيل الكلب وحاشيته في مزابل التاريخ

  2. شلة مجرمين يتناوبون الأدوار على إكمال الإجهاز على البلد والشعب وسحقهم. لاغنى عن شلع النظام من شروشه لكي تسمو سوريا وتأخذ دورها.