وسائل إعلام ألمانية : ترحيل أحد ” قياديي الشبكات الإجرامية العربية ” الناشطة في ألمانيا إلى لبنان

نقلت صحيفة “بيلد” عن متحدثة باسم سلطات ولاية بريمن الألمانية، أن إبراهيم ميري تمّ ترحيله الأربعاء إلى لبنان.

وأوضحت المتحدثة أنه تم فجر الأربعاء مداهمة منزل إبراهيم ميري الذي نقل بعد ذلك بطائرة هيلكوبتر إلى مطار شوننفيلد في العاصمة برلين، ومن ثم إلى طائرة متجهة إلى مطار بيروت.

وإبراهيم ميري يعد من قياديي الشبكات الإجرامية العربية الناشطة في ألمانيا، وعشيرة ميري يعتقد أنها تتكون من 2500 عنصرا، 1200 منهم خاضعين لمراقبة أمنية، على رأسهم المرحل حديثا.

وأكدت المتحدثة أن “هناك قرار ترحيل كان قد صدر بحق الشخص المعني وقد تمّ ترحيله بالفعل”.

وتراهن الأجهزة الألمانية أنه وعبر ترحيل إبراهيم ميري تكون قد أرسلت إشارات واضحة إلى الشبكات الإجرامية الأخرى في مختلف الولايات الألمانية تبيّن مدى إصرارها على محاربة مثل هذه الهياكل الإجرامية.

وجاء هذا الترحيل كثمرة للجهود المشتركة بين سلطات ولايتي بريمن وبرلين، تقول السلطات الألمانية، لكن العامل المفصلي في إتمام عملية الترحيل تمثل في الزيارة الرسمية التي قام بها وزير داخلية بريمن أندرياس غايزل إلى لبنان، حيث استطاع حسب دوائر مقربة له، من الحصول على موافقة بيروت في منح جوازات سفر لبنانية أو ما شابهها لمن صدر بحقهم قرار الترحيل من ألمانيا.

وغالبية هؤلاء الأشخاص قدموا من لبنان في تسعينيات القرن الماضي ولا يمتلكون بالضرورة الجنسية اللبنانية، وتمّ تسجيلهم في ألمانيا دون أوراق ثبوتية من البلد الأصلي.

ومنذ سنوات كانت السلطات الألمانية تحاول ترحيل إبراهيم ميري المسجل على أنه “بدون جنسية”. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. خرجو بيستاهل اكتر من هيك المانيا اعطته الحرية والامان والعيش بكرامة وعمبيتم……….ك ويتزعرن المانيا ارناحت منو ولبنان كسب زبالة

  2. مبروك عليك عودتك الى حضن وطنك لبنان الاخضر وهناك افعل ما يحلو لك وسلم لنا على الضاحية فيها الي مكفيها