” حزمة مكرمات ” جديدة يمنحها بشار الأسد لكل عنصر أصيب بنسبة عجز أو فقد أطرافه في سبيل الدفاع عنه

أصدر بشار الأسد مرسوماً تشريعياً يقضي بـ “منح بطاقة تكريم تسمى بطاقة جريح وطن” للمصابين بنسبة عجز 40% فما فوق.

وجاء بالمرسوم، بحسب إعلام النظام، أنه “تمنح بطاقة تكريم تسمى (بطاقة جريح وطن) للمصابين بنسبة عجز 40 بالمئة فما فوق بسبب الحرب أو العمليات الحربية أو على يد عصابة إرهابية أو عناصر معادية”.

وذكر المرسوم أن “المنح هو لفئات عسكريي الجيش والقوات المسلحة وعسكري قوى الأمن الداخلي، وكل من أصيب وهو يقاتل بإمرة الجيش العربي السوري”.

وبين أنه “يستفيد الحاصل على البطاقة من مزايا وخدمات هي تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية مجاناً في المؤسسات الصحية العامة”.

ويستفيد الحاصل على البطاقة أيضاً من “تخصيص عدد من المقاعد في بعض كليات الجامعات السورية للتفاضل عليها بشكل خاص وفق قواعد وشروط تحدد بقرار من وزير التعليم العالي”.

ويضاف إلى ذلك “الأولوية للقبول في المدن الجامعية والأفضلية للاستفادة من برامج التمويل متناهي الصغر التي تنفذها الجهات العامة ذات الصلة”

وأشار المرسوم إلى أنه من المزايا أيضاً “الأفضلية للاستفادة من البرامج الاستهدافية لسوق العمل وفق معايير تحدد بقرار من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل”.

وتابع المرسوم ذكر المزايا بـ “الإعفاء من جميع الرسوم الجمركية لمستوردات الأجهزة الخاصة حصرا لاستخدامهم الشخصي، والإعفاء من رسم الطابع بجميع المعاملات الشخصية غير الربحية مع الجهات العامة ومن رسم دخول الأماكن الأثرية والثقافية”.

ويعفى الحاصل على البطاقة أيضاً “من الرسوم والضرائب المترتبة على تأسيس المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر التي منح قرضا من أجلها، مع تخفيض أجور النقل بنسبة 50% له ولمرافق واحد معه بوسائل النقل العامة الجماعية البرية والبحرية والجوية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. إعفاء من رسم دخول الأماكن الأثرية والثقافية ههههههه. خلاص بتروحوا رحلات مثل أيام المدرسة

  2. بصراحه كل هذه العروض غير مغريه للدفاع عن حكم ال البغل واعوانه
    ارفع نعليك بوجهه بشار البغل والعن روحه صباحا ومساء

  3. المهم مافي تعويضات نقدية فورية مفيدة .
    كل هالمكرمات الملكية بوش

  4. بلا شك هم يستحقون أكثر من ذلك فهم قدموا حياتهم للوطن , أما أنت يا مختار حي المهاجرين ماذا قدمت للوطن سوى الدمار و القتلى و الجرحى و المعاقين بسبب جموحك و جنانك بالبقاء على الكرسي ثم ان سوريا لكل السوريين و عندما تود ان تتكارم عليك ان تفعل من جيبتك و جيبة يلي خلفك و ليس من جيوب السوريين .

  5. مكرمات بشار تصب للعلويين و كان لا احد غيرهم يسكن سوريا