دمشق : وسائل إعلام موالية تتحدث عن ” إنقاذ العاصمة من كارثة كبيرة “

قالت وسائل إعلام موالية، إن “مدير فوج الدفاع المدني في محافظة دمشق العميد آصف حبابة كشف أنه تم إنقاذ أكثر من مئة شخص إلى الآن ممن كانوا محاصرين في الحريق الذي وقع في برج دمشق مساء الأحد”.

وقال حبابة إن “هناك حالات إغماء لمواطنين كانوا عالقين يتراوح عددهم ما بين 6 إلى 7 أشخاص نتيجة الدخان الكثيف الذي خرج من المبنى.. تم نقلهم إلى المراكز الصحية لإجراء الإسعافات الأولية لهم تجنباً لإصابتهم لأي خطر”.

وأضاف: “تمت السيطرة على الحريق بشكل كامل.. لا وجود لأية خسائر بشرية نتيجة الحريق ولم يتم التبليغ عن وقوع أي حالة وفاة.. عناصر الدفاع المدني مستمرة في عملها داخل المبنى للبحث عن الأفراد العالقين لإخلائهم عن طريق السلالم الآلية”.

وأرجع سبب الحريق لـ “وجود مولّدة كهربائية في ترّاس الطابق الرابع من البناء، الأمر الذي أدى إلى حدوث ماس كهربائي أدى إلى إشعال النار وانتقالها إلى محال الجوالات المجاورة”، وقال إن الحريق “من الحرائق الكبيرة جداً”.

ونقل الإعلام الموالي عنه قوله إن “سرعة وصول عناصر فوج الدفاع المدني أنقذت البناء كاملاً ومن وقوع كارثة كبيرة.. تعرض الأبنية العالية لحريق في الطوابق الوسطى أو الدنيا يهددها بالانهيار لأن الحريق يخفف من مقاومة الاسمنت”.

ويقع برج دمشق في منطقة المرجة ويتألف من 24 طابقاً تضم العديد من المحال التجارية.

مواضيع متعلقة

اندلاع حريق في ” برج دمشق ” ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. قبل لم نكن نعرف حرائق جراء الماس الكهربائي ولكن بعد مجيء المجوس
    أصبحت موضة وخصوصا في وسط دمشق ودمشق القديمة والفاعل أغلب الظن مجوس لبيع محلات السنة لهؤلاء المجوس ومن يرفض تكون هذه هي النتيجة

  2. انو احلى شي السير شغال. بالسويد اذا احترقت الطبخة بيحاوطو كل المنطقة