للتغطية على الفشل الذريع لميليشيات بشار الأسد .. رويترز : ” موسكو تنشر للمرة الأولى قوات برية ضمن حملة في إدلب “

قال قادة كبار في المعارضة السورية إن روسيا أرسلت قوات خاصة خلال الأيام الماضية للقتال إلى جانب الجيش السوري الذي يسعى جاهدا لتحقيق مكاسب في هجوم مستمر منذ أكثر من شهرين بشمال غرب البلاد للسيطرة على آخر معقل للمعارضة.

وأضافوا أنه رغم تمركز ضباط وجنود روس خلف خطوط المواجهة حيث يديرون العمليات ويستعينون بقناصة ويطلقون صواريخ مضادة للدبابات، فإن هذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها موسكو قوات برية إلى ساحة المعركة في الهجوم الذي بدأ في نهاية أبريل نيسان.

وقال النقيب ناجي مصطفى المتحدث باسم تحالف الجبهة الوطنية للتحرير المدعوم من تركيا ”هذه القوات الخاصة الروسية الآن متواجدة في الميدان“.

ودخلت القوات البرية الروسية المعركة مع القوات الحكومية للسيطرة على منطقة الحميمات الاستراتيجية بشمال حماة والتي سقطت في أيدي مقاتلي المعارضة الأسبوع الماضي.

وقال مصطفى ”عندما تفشل قوات الأسد تقوم روسيا بالتدخل بشكل مباشر. الآن تدخلوا بشكل مباشر بعد فشل قوات النظام فقامت روسيا بقصف المنطقة بأكثر من 200 طلعة“.

ولم تسفر العمليات المدعومة من روسيا في محافظة إدلب وحولها على مدى أكثر من شهرين عن شيء يذكر لروسيا وحليفها بشار الأسد. (REUTERS)

متابعات

ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن موسكو نفت يوم الخميس مزاعم لمقاتلي المعارضة السورية عن أن قوات روسية خاصة أو برية تقاتل في الحملة التي تستهدف منطقة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة.

ونقلت الوكالة عن وزارة الدفاع الروسية قولها ”لم تكن لروسيا وليس لديها حاليا قوات برية في سوريا“.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. كما قلت سابقاً .. ستكون هناك فضيحة مدوية إن تجرأ الروس على مهاجمة ادلب .. تركيا ستستميت لحمايتها كونها آخر معقل للمعارضة .. وإلا فستكون الضرائب التي يجب على تركيا دفعها فيما بعد باهظة .. فدفع الضريبة مخففة في الوقت الحاضر سيكون أفضل حال من المستقبل

  2. على أساس عبيد الديوث عما يقاتلو لوحدهم ، مو كل يوم مية فطيسة من القندرمة بيرجعو بالكياس الصفر ، ما علينا الله يقوي الطرفين و نخلص من هالوخم

  3. قال قادة كبار في المعارصة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يعني اذا هدول جماعة تركيا قالو كلام يعني كلامهم صحيح؟؟؟؟؟؟؟
    الموضوع فقط لعب اعلام من خوفهم من قلب الطاولة عليهم و توقف الأموال و النهب على حساب هااشعب المسكين

  4. اللهم اجعل ميتة هؤلاء الشوعيين المجرمين كالفطائس مع سيدهم القزم الاشقر
    اللهم اجعل ميتة لافروف بفرامة لحم المرتديلا
    اللهم امسخ كل من يقتل الشعب السوري البريء
    اللهم انتقم من كل خائن ظالم عدو الله

  5. يلعن ابو روسيا على ابو الاسد و الله ينصر المجاهدين و يثبت اقدامهم بلنهاية لن ينتصر الا الحق