الكشف عن عدد السوريين الذين حصلوا على جنسية إحدى دول الاتحاد الأوروبي عام 2017 .. الأرقام و التفاصيل الكاملة

احتل السوريون المرتبة الثالثة في قائمة الدول العربية التي حصل مواطنوها على جنسية دولة من دول الاتحاد الأوروبي في العام 2017.

وجاءت المغرب في الصدارة (العربية والعامة)، تليها الجزائر في القائمة العربية، ومن ثم سوريا ثالثة و14 في الترتيب العام.

وبحسب المعلومات التي اطلع عليها عكس السير في موقع مديرية الإحصاء الأوروبي (يورستات)، فقد حصل 13515 سوري على جنسية دولة من دول الاتحاد الأوروبي في ذلك العام بينهم 8635 في السويد وحدها.

الدولة عدد السوريين الحاصلين على جنسيتها في 2017
السويد 8635
ألمانيا 2479
فرنسا 643
بريطانيا 336
بلجيكا 243
هولندا 240
قبرص 205
إيطاليا 182
اليونان 133
فنلندا 118
النمسا 98
إسبانيا 59
بلغاريا 26
إيرلندا 24
مالطا 21
هنغاريا 21
الدنمارك 20
بولندا 16
التشيك 8
البرتغال 3
لاتفيا 2
سلوفاكيا 2
كرواتيا 1
تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

    1. قتلهم ودمر بيوتهم وهجرهم رئيس نظام العائلة المخلوفية الأسدية الإرهابية المتسلطة .يانشمي فهمان

    2. و الله انا أصلي من سوريا و البلد اللي تحولت لمزرعة الأسد ما بتشرفني و لا بنتمي الها. تركنالك ياها. تتهنى فيها و بأسدك. عقبال ما يجوع و ياكلك.

  1. ليش اللي مو عاجبهون هالحكي، من شو متضايقين؟ لمجرد انه الواحد انولد ببلد لازم يسميه وطنه؟ الوطن بالنسبة الي هو المكان اللي بتعامل فيه باحترام لمجرد اني مواطن. مكان بتمتع فيه بحقوق الانسان. عكل كل شخص حر برأيه و باختيار مكان عيشه و باختيار الوطن اللي بيقدر و بدو يعيش فيه.

    1. متضايقين لان الكل يفكر بالحقوق و الامتيازات اللي بدو ياخدها من وطنه الجديد وما بيفكر ابدا بالواجبات اللي عليه لهاد الوطن “اقرأ تعليقك”. ولو بالاساس في ثقافة الحقوق و الواجبات عند السوريين ما كنا وصلنا لما وصلنا اليه ولاننا منعرف تماما نفسيات السوريين ومنعرف ان ثقافة الأخد و البلاش كتر منه جابوها معهم على اوروبا نحن متأكدين ان شوي شوي اوربا رح بتصير اضرب من سوريا. عرفت ليش نحن متضايقين؟

    2. الدول الاوروبية لا تمنح جنسيتها لأي شخص و انما للأشخاص الذين يستوفون شروط معينة و منها عمل ثابت و دفع الضرائب و الاندماج الاجتماعي و مستوى لغة متقدم. الأولى بهذه الدول ان تدقق و تقلق و ليس بك.
      جوابي ركزت فيه على الحقوق ردا على المعلق الذي قال اننا نسينا الوطن. لكن بطبيعة الحال هناك واجبات و كثيرة ايضا.
      يزعجني بتعليقك التعميم. فأنت لا تعرفني و لا تعرف اي شيء عن حياتي، عملي و منه التطوعي، صداقاتي … اعرف عدة سوريين تجنسوا بدول مختلفة و كلهم يحملون شهادات عليا و يعملون و مندمجون. بعكس كلامك نعمل بجد و نبذل جهدا مضاعفا حتى نعطي صورة مشرفة. رد المعلق “من لا يعتبر التاريخ فاشل” كافي ووافي.

    3. خليهم يأكللوا تبن…
      دول العالم كلها متشكلة من هجرات على مر الزمن..
      الهجرة والتوطين هم دائم للإنسان في سعيه لتحقيق انسانيته أو من اجل الرزق أو العلم ووووو
      منذ عشرات السنين عدد السوريين في المهجر اكثر من عدد السوريين في سوريا
      وكما رأينا رؤساء دول ووزراء ومشاهير وعلماء من اصل سوري في دول كثيرة.. سنرى في المستقبل في اوروبا وغيرها مشاهير وعلماء وسياسيين من اصل سوري من ابناء واحفاد السوريين الذين ذهبوا لاوروبا وكندا وأستراليا وتركيا وغيرها..
      التاريخ والمنطق يقول ذلك.. ومن يقل غير هذا الكلام هو شخص حقود لئيم سينتهي في مزبلة التاريخ.
      كل التوفيق للسوريين في كل مكان وإن شاء الله يحققون أمانيهم وخاصة في سورية حيث ان عصابة الأسد المجرم ستنتهي الى مزبلة التاريخ.. هذا ما تقوله كل الحوادث المشابهة في التاريخ..