حلب : حواجز بشار الأسد تتسبب بوفاة العشرات من نازحي عفرين

قالت مصادر إعلامية توثيقية محلية، إن حواجز لقوات النظام على الطريق الواصل بين منطقة الشهباء (ريف حلب) ومناطق سيطرة النظام، تفرض مبالغ كبيرة على كل شاحنة مساعدات.

وذكر “مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا” أن الحواجز التابعة للفرقة الرابعة “تفرض مبالغ مالية تصل إلى مليون ونصف مليون ليرة سورية، على كل شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية قادمة من مناطق شمال شرق سوريا إلى الشهباء و 3 ملايين على شاحنات الوقود، و 7 ملايين ليرة سورية على شاحنات الأدوية”.

وأضاف أن “حواجز النظام تعرقل وصول المرضى والجرحى إلى مدينة حلب أو منبج لتلقي العلاج والحالات ال‘سعافية ما تسبب بوفاة أكثر من 50 شخصاً بحسب مصادر طبية”.

وتابع: “كما تمنع حواجز النظام السوري مرور الأطباء من حلب إلى الشهباء لتقديم العلاج للمرضى”.

وترفض حواجز النظام “عبور أية سيارة مدنية أو باص يحمل ركاب إن كان قيد نفوسهم وتولدهم مدينة عفرين، وفقط يسمح لمن هم من سكان حلب بالمغادرة، هذا الأمر يدفع بالعديد من نازحي عفرين للجوء لمهربين للوصول إلى مدينة حلب أو مدينة منبج ودفع مبالغ مالية كبيرة قد تصل إلى الفي دولار للوصول لعوائلهم أو السفر معهم نتيجة الظروف الصعبة في مخيمات الشهباء أو بغرض الالتقاء بابنائهم أو من أجل العلاج والدراسة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. طيب ضروري يروحوا لحضن الوطن يجربوا حضن اردوغان مو ارخص, الوطن غالي الوطن نفيس.

  2. نحن مع الاكرادالابرياء اماالفرقة الرابعة صحيح تأخذ اموال طائلة على المساعدات وعلى عفش المنازل ملايين وشيء مخجل اماالاكراد الحزب الديمقراطي نقلوا تجربة عفرين الفاشلة الى منبج وطبقتها على العرب وطبقت نظام الكفالة الفاشل كماقام الاكراد بطرد سكان شيوخ فوقاني وتحتاني وقراها شرق جرابلس وعددهم بالملايين وهم مشردون في جرابلس وريفهاوهم اكثرمن مليون