كشف عن موقفها إزاء ما يحصل في إدلب .. سفير أمريكا السابق للمعارضة السورية : واشنطن ليست مستعدة للمخاطرة بحرب عالمية ثالثة من أجلكم

نصح السفير الأمريكي السابق في سوريا، روبرت فورد، المعارضة السورية بأن لا تنتظر شيئا من الولايات المتحدة، قائلا إنه “لا أحد في واشنطن مستعد للمخاطرة بحرب عالمية ثالثة بسبب سوريا”.

وقال فورد، في مقال نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، إنه عَلم أن “كثيرا من السوريين، يتوقعون تدخل الجيش الأمريكي لإيقاف الفظائع التي ترتكبها الحكومة السورية”، بحسب تعبيره، مؤكدا أن بلاده “لن تتدخل لوقف قصف إدلب”.

وفي هذا السياق، لفت فورد إلى أن التدخل ضد دولة أخرى يحتاج إلى موافقة مجلس الأمن، إن لم يكن التدخل ردا على اعتداء مباشر، مشيرا إلى أن الشرطين غير متوافرين، فسوريا لم تهاجم الولايات المتحدة، ومجلس الأمن لن يصدر ذلك القرار، لأن روسيا والصين ستستخدمان حق النقض ضده.

وأشار فورد إلى أن واشنطن وموسكو اقتسمتا المجال الجوي السوري، “إذ يسيطر الروس على جميع أجواء غرب نهر الفرات، فيما يسيطر الأمريكيون على جميع الأجواء شرق النهر، وحال شرعت القوات الجوية الأمريكية في التحليق فوق إدلب، سيكون هناك احتمال حقيقي للقتال بين الطائرات الحربية الروسية والأمريكية”، وقال: “الحقيقة أنه لا أحد في الولايات المتحدة على استعداد للمخاطرة بحرب عالمية ثالثة بسبب سوريا”.

وذكر فورد أنه “لا أحد يعلم كم من الوقت ستستمر منطقة الحظر الجوي الأمريكي شرق نهر الفرات، أو تلك العلاقة الخاصة التي تربط واشنطن بـقوات سوريا الديمقراطية، لكن خبرتنا تقول إنها ستنتهي يوما ما”.

فورد، الذي لفت في مقاله إلى أنه “تقاعد عن العمل لدى الحكومة الأمريكية، وبالتالي يستطيع التحدث بصراحة”، كشف أن الأمريكيين في منطقة التنف السورية لا يقدمون أي مساعدة لتخفيف المعاناة الشديدة للنازحين في مخيم الركبان، موضحا أن الهدف من القاعدة الأمريكية في التنف هو منع إيران من إيجاد طريق هناك. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. كل كلامك صحيح … فقط كذبت في آخر سطر (الهدف من القاعدة الأمريكية في التنف هو منع إيران من إيجاد طريق هناك.)!!!!

  2. مغفل وغبي من ينتظر خيرا من امريكا او روسيا وبالتالي من ايران واسرائيل هذه دول لها مصلحة واحدة مشتركة وان تعددت المطامع وتنوعت وان حصلت بعض المسرحيات السخيفة هنا هناك
    والكل مجمع على بقاء هذا النظام وامثاله فهو افضل خادم لهم لتحقيق ما يريدون جميعا ويرضى عنه الجميع

  3. ليس كلاما جديدا ونعلمه حقا ونعلم اكثر منه ياسيد فورد .. فعندنا بعد ورؤية آخروية وأزلية وهو قرأننا اخبرنا به وإن كنا للأسف هجرناه … أي أننا نعلم أكثر منكم بكثييير ونعلم من سينتصر بالنهاية ونعلم أن وعد الله حق وإن ترآى لكم الآن أن القوة معكم وان مننا من يعمل معكم ويخون الحق والدماء ولكونكم تولدون وتعيشون وتموتون وأنتم لاتدركون معنى الحياة الحقيقي ولاتدركون حتى معنى وجودكم .. الشام عصيىة عن كل أسلحة الدمار الشامل وعنا كل جيوش الكون وعن كل المخططات الشيطانية والجنية .. لن ينفعكم بشار ولابوتين ولاترامبو ولا كل تقنياتكم وعلومكم لان الأمر محسوم من قبل الله !! ( قال عليه الصلاة والسلام : أعطيت مفاتيح الشام) ولن ينتزعها أحد منه إفهموها .. موعدنا قريب معكم مادمتم نزلتم ارض الشام فالملحمة هي الفاصلة النهائية بيننا حتى يخرج بعدها دجالكم. أليس الصبح بقريب !!؟؟

  4. بع في الظلام ، أصلا أمريكا ما بتحب المعارضه من بدايتها ، والان يطلبون من النظام السوري تصفيه المعارضه كلياً ،

  5. ما مهم مستعدين لوقف المجازر بس مستعدين لنهب البترول والغاز يجب العمل على تحرير سوريا من الاحتلال الأمريكي قبل الأحتلال الروس لأن خروج الأول يضمن رحيل الثاني ورحيل الثاني يعني رحيل النظام.

  6. غريبة هي .. عن جد ..
    يعني سورية مهد الحضارات والاديان ياللي فيها هالشعب العظيم على قولة المواليين والمعارضين مع بعض .. طلعت ما الها قيمة .. ؟ ما بيعرفوا انو الله مع الشعب السوري المؤمن العظيم وبالتالي كلشي تمام ؟؟
    طيب .. بسيطة ..
    بكرا رح يشوفوا الامريكان ياللي ماشافوه .. ويسمعوا ياللي ما سمعوه ..
    الخطابات والبعبعة والشعارات رح يصيروا اقوى من قبل بكتير .. والجرادين رح يفلتو ا اكتر من واكتر ..

  7. ولكن أمريكا تدخلت في العراق ولازالت تتدخل في معظم دول العالم بدون موافقة الأمم المتحدة

  8. خلي هالبهايم تفهم ان مافي حدا رح يعطيهم كرسي الرآسة
    يعني السلطة بح
    ارجعوا على ما كنتوا عليه اشرف و احسن مانكم مشردين بالجبال و المغاير
    مافي حدا بححح

  9. نحن لاننتظر شيئ من أحد عندما قامت الثورة السورية من البداية هتفت ياالله مالنا غيرك ياالله هذا دليل واضح انها تطلب العون من الله فقط وليس من الكلاب العربية ومن ثم الكلاب الغربية الله أكبر والعزة لله والرحمة للشهداء في النهاية نحن لنا الشهادة اوالنصر مجاهدينا في الجنة وكلابكم في النار

  10. لاحظوا خريطة سورية من ايام سايكس بيكو منذ 100 عام مدروسة بحيث العلويين آخدين الساحل وبالشمال إمتدادهم بتركيا لواء اسكندرون وبالجنوب الموارنة اللبنانيين والسنة محبوسين بالداخل وحاليا ماشي التقسيم على هالمنوال بس قريبا رح تنقلب كل موازينهم رأسا على عقب

  11. الله قادر يشعل شرارة بيناتون ويضرب الظلام بالظلام ويخلص العرب والمسلمين منون

  12. امريكا اكذب دوله في العالم لان التصريح كان في وقت متاخر جدا بعد ان شغل
    المعرضه في الداخل وذهب الى حماهوحمص وكان يلتقي مع المعارضين وياخذ
    ارقام هواتفهم واشعل الفتنه ونفذو مخططاتهم ثم اصبحو يتراجعون شيءفشء
    لا يعملو الا لمصالحهم والروس وايران كذلك وكانت الضحيه الشعب الدوله
    نقراء التاريخ ولا نتعلم