منزعج من شربهم الأراكيل و جلوسهم في الساحل .. مسؤول تركي سابق : يجب إرسال كل سوري في تركيا تحت هذا العمر للقتال في الجبهة

نشر رئيس بلدة أنقرة السابق، إبراهيم كوجيك، سلسلة من التغريدات، تناول فيها موضوع اللاجئين السوريين في بلاده، مطالباً الحكومة التركية باتخاذ إجراءات جديدة.

وقال كوجيك في سلسلة تغريداته، إن السوريين هربوا من المذابح التي حدثت في سوريا، ما دفع حزب العدالة والتنمية لفتح الأبواب، مضيفاً: “أنا وكل حزب العدالة والتنمية قلنا (القادمون أمانة عندنا)، ماذا سنفعل إذا حدث الشيء نفسه لبلدنا؟ الاعتناء بالسوريين فعل إنساني، هكذا يجب أن يفعل المسلمون”.

وأضاف، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الجيش التركي يحارب من أجل سلامة تركيا ومن أجل عودة السوريين إلى أرضهم، موضحاً أن 30 ألفاً من الجيش الحر، يقاتل مع الجيش التركي.

وتابع: “في اللحظة التي يحدث فيها كل هذا، مع الأسف، فإن السوريين الموجودين في تركيا، ممن أعمارهم في سن الذهاب إلى الجيش، يدخنون الأراكيل في المقاهي، ويشغلون السواحل، بالتأكيد أنا لست ضد مساعدة اللاجئين، ولكن عندما نحن نحارب وهم جالسون، هذا الشيء يزعجني”.

وأوضح كوجيك السياسة الجديدة التي ينبغي على حزب الحكومة التركية اتباعها، مشيراً إلى أنه “يجب أن نرسل كل سوري عمره تحت الـ 35، وقادر على أن يمسك السلاح، إلى مخيمات التدريب، ومن ثم إرسالهم إلى الجبهة ليقاتلوا، بينما تبقى النساء والأطفال والمقعدون أمانة لدينا فوق روؤسنا”.

وتابع: “ولكن السوريين تحت سن الـ 35، يجب أن يحاربوا في بلدهم ضد الإرهابيين، ويحررونها ويعيدوا أطفالهم وعائلاتهم إليها”.

ووجه كوجيك نداء للشبان السوريين: “عبروا للدولة التركية بأنكم تريدون الذهاب إلى الجبهة والمحاربة، سوف ترون كيف سيختفي التوتر المتصاعد ضد السوريين في تركيا”.

وأضاف أن “السوريين تحت عمر الـ 35، الذين لن يوافقوا على الطلب، يجب إخراجهم من تركيا على الفور، ويجب أن لا يحزنوا من كلامي، نحن نقول أنتم أيضاً يجب أن تضعوا أيديكم تحت الحجر (تتفهموا وضعنا)”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. ضد مين بدهن يحاربو ؟
    ضد حبيب قلبكن بوتين يلي نازل سلخ بنقاطكن بريف حماة وما عبتسترجو تردو ولا ترفعو راسكن ؟
    ولا ضد الاكراد يلي بدكن تبوسو الف صرماية لتسترجو تقوسو عليهن طلقة وتحررو منهن حاكورة ؟

  2. اساسا مايلزم تبعث جيش تركي يقاتل مع الجيش الحر انت قلت 30الف يقاتلون الصادقين من كل الدول الي تؤيد الجيش الحر زودوهم باسلحة حديثة وصواريخ مضادة للطائرات وهذا يكفي ان تقلب موازين الحرب اليوم الخرب ليسة حرب اعداد بل حرب اسلحة حديثة اذا كانو مليون يقاتلون كيف يتصدون للطائرات بلرشاشات والاسلحة الخفيفة ولاخلص هذا صار مديل ليش السورين مايروح يقاتلون انت اذا تكرة السورين لاتمنعهم نن السفر على اوربا بعد سنة ماراح تلاقي سوري بتركيا

  3. كلمات مفتاحية قبل التعليق
    _ الإرهابيين بالنسبة لتركيا هم السوريين الأكراد
    _ جبهات القتال هي حرب تركيا على حدودها الجنوبية لحماية أمنها القومي
    _ ٣٠ الف من الجيش الحر يقاتل معنا ” كمرتزقة ” حيث انهم يقاتلون الأكراد ولا يقاتلون من اجل الثورة التي تعرف كلنا نعرف قامت لماذا و ضد من !!!!
    ملخص حديث التركي ” يا سوري انت لازم تترك مرتك و اختك و عرضك ببيت التركي
    و تروح تقاتل لحماية امننا التركي ضد الإرهابيين ” سابقي الذكر ”
    ملاحظة رح نعطيك راتب شهري بالليرة السورية بما يعادل ٥٠ دولار امريكي
    قمة الذل . قمة العار للاجئين بتركيا مع انهم عايشين على حسابهم وليس حساب اردوغان
    يتسائل أحد فيقول يمكن للشباب أن يقاتلو على جبهة ادلب
    بحب قلك مو كل شب مستعد يوجه سلاحه تجاه سوري اخر خدمة للحثالة المتحاربين على الكراسي و المناصب فالقاتل و المقتول في النار عدا الاتفاقات بين الاتراك و الروس

    قلناها من زمان و نقولها كل يوم ، استقبال السوريين في تركيا كان لغرض سياسي اقتصادي لابتزاز أموال أوروبا في البداية و للتدخل في سوريا كونها تملك اكثر من مليونين لاجئ
    و الان يراد تحويله لغرض عسكري لتجنيد الشباب و محاربة السوووووريين الأكراد
    كله مبرر لتركيا كون مصلحتها فوق رؤوس جميع اللاجئين السوريين لديها
    ولكن عندما تنظر للخبر و بتلاقي كم جاهل حاطط اعجاب للخبر هون المصيبة الكبرى . هون قمة التبعية و الذل
    ولا حول ولا قوة الا بالله

  4. للاسف مسؤل سابق ومستوى عالي من الثقافة ولايفهم الازمة السورية ولكن للاسف الان وفي تركيا دارجة موضة كراهية السوريين فقام غرد من شان زيادة شعبيتو عسل ولعل اسهمو بتزيد في الانتخابات القادمة

  5. هههههه سر البلية ما يضحك. بدو يحاربو!!!!!

    يحاربو مين؟؟؟ و ليش؟؟؟ شو مفكر هاد السوريين اغبياء لهدرجه؟؟؟؟!!!
    شو بالظاهر هاد كان نايم وقت تمت مقايضة مدينة حلب مقابل جرابلس و الباب؟؟؟!!
    أو ريف دمشق بعفرين؟؟!!
    عملو معنا خير الله يعطيهن العافية. مع العلم مافي شي أسمو خير ببلاش. هن بيعرفو منيح شو استفادو و بيعرفو اكتر شو واجب الأنصار. عيب ما عاد استحو هدول عالاقل كان يتركو ذكرى حلوة للسوريين يتذكرو فيها جيرانهن الاتراك.
    خلي يفهم هاد و غيرو من أذكياء تركيا انو السوري إلبيفهم ما بيدخل حرب ما الو فيها لا ناقة و لا جمل و لا يحملونا مانيا انو جيشهن عم يحارب مشانا.
    عالم بطلت تخجل من نفسها! !!!

  6. خليك ساكت كان احسن
    مين يحاربو؟ اهلهم الاكراد يلي ذنبهم انو تركيا عندها مشكلة عرقية معهم؟
    مو المفروض هدول السوريين يحاربو روسيا يلي اغلب السوريين بتركيا تهجرو وراحو عتركيا من مناطقهم يلي احتلتها روسيا والجرذان بني قيقي؟

    مستعدة يا تركيا تساعد اهل هالارض يقاتلو ليرجعو اراضيهم من ريف حماة لريف دمشق؟ لدمشق؟ اكيد لا لكن اسكتو وحاج حكي فاضي، شو دخل ابن داريا يروح يقاتل بشرق سوريا الاكراد والعرب يلي مع قسد وهو ما بيعرف هالمناطق كلها وما سكن فيها بحياتو؟

    ولا بدكم يانا مرتزقة للي خلف ابوكم؟ تراهنو علينا مع الروس

    تركيا ما قصرت مع السوريين بس بنفس الوقت لو كان بشمالنا دولة فيها رجال وناس عندها مخ ما كان صار يلي صار بسوريا بس للاسف الاتراك جبناء وهي واقع

  7. الشباب الأكراد ينزلون من ألمانيا إلى سورية للقتال طمعاً بأرض ليست لهم بالأصل .
    الشباب السوريون يشربون القهوة بمحلات السوريين في تركيا ويتناكتون ضد قاذورات الأسدية ويذهبون للشواطئ ويأرجلون .تاركين فرصة واحدة لاتتكرر لاعادة أراضيهم و كرامتهم و شرفهم و ذكرياتهم