من جديد .. عشرات الملايين من اليوروهات من الاتحاد الأوروبي للاجئين السوريين في تركيا

أعلن الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، تخصيص مبلغ مالي إضافي بقيمة 127 مليون يورو، لصالح برنامج المساعدات المالية المخصص لدعم طالبي اللجوء في تركيا.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان، إنها وفرت المبلغ المذكور كمخصصات إضافية لبطاقات الهلال الأحمر التي يتم توزيعها على طالبي اللجوء، ضمن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه الهلال الأحمر التركي، وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

وأضافت المفوضية أن مساهمات الاتحاد في البرنامج المذكور وصل إلى مليار و125 مليون يورو.

يشار إلى أن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي يوفر مساعدات مالية لتلبية الاحتياجات الأساسية للأسر التي تعيش في تركيا في وضع الحماية الدولية والحماية المؤقتة.

ويتيح البرنامج للأسر المحتاجة والمقيمة خارج المخيمات، الحصول على مبلغ 120 ليرة تركية (نحو 22 دولار) شهريا يتم تحميلها على بطاقات الهلال الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي تعهد خلال القمة التركية الأوروبية في 29 نوفمبر/ كانون الأول 2015، بتخصيص صندوق بقيمة 3 مليارات يورو من أجل السوريين في تركيا.

وخلال القمة التركية الأوروبية التي انعقدت في 18 مارس/ آذار 2016، قرر الاتحاد تخصيص مبلغ إضافي بقيمة 3 مليارات يورو للصندوق.

وقرر الجانبان صرف مخصصات الصندوق على مشاريع سيتم تطويرها لتلبية احتياجات الصحة والتعليم والبنى التحتية والغذاء والاحتياجات الأخرى للسوريين في تركيا.

وتتهم تركيا الاتحاد الأوروبي بعدم إرسال المساعدات المالية المخصصة للسوريين بالسرعة الكافية. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. كزابين هنن وهل كرت تبع الهلال عندي اربع ولاد وصرلي سنتين بتركيا ومعي كملك نظامي استنبول كل ما بقدم لكرت الهلال الأحمر بيجيني رفض وسبب عندي بنت فوق 18 عمرها ال هي مساعده لألك سمعو على هل كلام وبعرف اشخاص بتركيا عم ياخدو مساعدات من الهلال من خمس سنين وعندون شباب وبنات كبار كيف ما بعرغ بدون بنتي تشتغل لتساعدني هاد قانون هاد

    1. اسأل اردوغان وين راح بالمليارات – أعطى السوريين من الجمل أذنه ولطش الباقي

    2. لأ يا …. اردوغان لم يسرق ..
      للأسف بعض السوريين أكلوا الجمل بما حمل…
      وأكيد كلنا قرأنا في هذا الموقع كيف تم ضبط اكثر من خمسين كرتونة مواد غذائية من المساعدات في منزل احد السوريين… أما ما لا يتم ضبطه فهو أكثر بكثيييييير .. وقس على ذلك في كثير من الأمور نعرفها بالاسم.. للأسف

    3. وأنا بعرف ناس بيقبضوا ألفين ليرة وثلاث آلاف ليرة وهالكلام منهم مباشرة يعني مو سمع من حدا تاني..
      القصة ان البعض يقبل ان يكذب عند تقديم طلب المعونة وعندما يأتي أحد للكشف عن المنزل يفرغ المنزل قبل وصولهم وجميع من في المنزل يمثل انه معطوب ومريض وأجدب وووو وهيك ليحصلوا على كرت الهلال وغير كرت الهلال.. وهيك بسبب الخداع والتلاعب فيه ناس مستحقة ومحرومة وناس لا تستحق تأخذ!
      طيب انت بترضى تعمل متلهم!!!؟ ولما واحد غير مستحق بياخد معونات بالمقابل ممكن يكون عميحرم حدا مستحق للمعونة… يعني بيأكل حق عائلة تستحق المعونة!! طيب هاد مو حرام!؟ بتقبل انت تاخد حق غيرك!؟

    4. للأسف المترجمين والسوريين العاملين مع تلك الجمعيات أكثرهم غير صادقين ويسهلون لأقاربهم ومعارفهم الحصول على المساعدات مع ان أكثرهم لا يحتاج لمساعدة، عرفت كيف بيكون عندهم شباب وبيقبضوا.

  2. سؤال سيد فادي
    انت مو قادر تشتغل.. يعني فيه شيء مانع صحي أو كبير بالسن ومو قادر تشتغل؟ إذا قادر تشتغل وتعيش بالحد الأدنى للمعيشة فصدقني فيه ناس محتاجين وغير قادرين على العمل لا تنافسهم على المعونة..
    أما إذا كنت غير قادر تعمل ندعو الله ان يعينك وتحصل على المعونة ويبعتلك أولاد حلال يساعدوك.