السويد : وفاة سيدة سورية بعد أيام من ولادتها .. و زوجها يتهم المستشفى بالتسبب بوفاتها

توفيت سيدة سورية في مستشفى سويدي، بعد أيام من ولادتها، وسط اتهامات من قبل عائلتها للمستشفى.

وذكر موقع “أكتار” السويدي أن رشا مكحل (32 عاماً) عاشت 10 أيام من المعاناة “بين غرفة الانتظار وغرفة الولادة وغرفة العمليات والعناية المركزة في مستشفى أوربرو”، وانتهى بها المطاف يوم الاثنين (12/8) مفارقة الحياة، بعد ولادتها ببضعة أيام.

وكان المستشفى “طلبات العائلة المتكررة بأن تلد السيدة ولادة قيصرية بدلاً من الولادة الطبيعية بسبب مشاكل متعلقة بانغلاق الرحم، حيث كانت ولادتها الأولى في سوريا قيصرية أيضاً”.

ونقل المصدر ذاته عن، خليل عنتر، زوج السيدة، قوله إن “المستشفى تجاهل المطالب المتكررة بالولادة القيصرية لأيام، حتى تفاقمت حالتها، علماً أنها حاولت مرات متعددة إقناع الممرضات والأطباء بأنها لا تستطيع الولادة بشكل طبيعي”.

ورضخ المستشفى لمطالب الزوجين، لكنه أصر على القيام بالعملية بعد تخدير موضعي فقط، ثم قاموا بعزل المولودة ووالدها في غرفة دون إطلاعه على الوضع الصحي لزوجته.

وبعد إصرار الزوج على لقاء زوجته “أبلغه المشفى أنها عانت من تفاقمات حادة أثناء الولادة جرى خلالها إزالة الرحم وفقدت فيها كمية كبيرة من الدم”، وعلق عنتر بالقول: “استمرت حالتها بالتدهور خلال الأيام التالية، حيث أبلغني الأطباء بأنها عانت من توقف وظائف الجسم الواحدة تلو الأخرى، وعلى الرغم من ذلك كانت تستفيق لبضعة دقائق أحياناً لتتحدث إلينا أنا والأطفال (المولودة وابنة أخرى عمرها 10 سنوات)”.

ويوم السبت الماضي، أبلغ المستشفى الزوج أن زوجته أصيبت بورم في الدماغ، وأصبحت في حالة “موت سريري”، واستفسروا عن رغبته بإيقاف أجهزة الحياة والتبرع بأعضائها.

ورفض الزوج طلب المستشفى على أمل أن تتحسن زوجته، إلا أنها فارقت الحياة يوم الاثنين.

وختم المصدر باتهام الزوج للمستشفى بالتقصير، وأن إهمال الأطباء هو ما فاقم حالتها وتسبب بوفاتها، مشيراً إلى أنه قام برفع دعوى ضد المستشفى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. الطب في السويد مسخرة انا طبيب هنا و عم شوف بلاوي خاصة الولادات

  2. الظاهر بدك مصاري بتقول يالله ماتت وببلاش خلينا نتبلى على المستشفى يمكن يطلعلنا من الحب جانب ،شعب قرف وجشع وطميع قرفتونا والله
    ارجعوا على بلادكم احسن ، ما بيعرف دواكم الا الرئيس اطال الله عمره هو داعس على رقابكم جميعآ

    1. يجعل عزائيل ياخذك . يقصف رقبتك انت و رئيسك الأهبل . مريض نفسي و بتشعر بالراحة تحت البوط خلبك قاعد تحت البوط لوحدك يا لوح . الزلمة ماتت مرتو بالمشفى و انت قاعد عم تنظر ياطبل .

      الله يقطع عمرك .

  3. الله يرحمها و يصبر اهلها
    احد اقاربي عنده ولد كان مريض مرض بسيط جدا ” حمة برد ”
    ذهب الى المشفى في مدينة الباب ولكن المشفى اصر اصرار غريب على نقله الى تركيا للعلاج مع ان حالته لا تستوجب ذلك و حتى الغير مختص يعرف ذلك
    تم نقل الولد ولكن بعد يومين تم اخراجه من مشفى تركيا متوفي
    “” بدون عيون و اتضح لاحقا انه بدون قلب و كبد و رئتين “”
    احذرووووا كل الحذر من نقل اولادتكم الى تركيا حتى لو اصر المشفى او المستوصف بسوريا على ذلك فقد يكون احد وكلاء تجارة الاعضاء للتجار الاتراك
    و ان كان لابد فيجب عدم ترك المريض بين يدي تجار الاعضاء فدم السوري رخيص و حتى اعضائه
    الحيطة و الحذر من الاطباء الاتراك …

  4. كل الشبيحة النبيحة شامتين بوفاة هذه المرأة رحمها الله
    الله يعطيكم متل ما بتتمنوا لغيركم

    1. امين يارب كل شامت انشاء الله لهو بالمثل يارب دعوت ام نحرئ قلبا على بنتا الي صرلا سنتين ماشافتا

  5. اكل شارب نايم سيارات عحساب الشعب السويدي المسكين …نصب و احتيال و مال حرام …دخلك مين دفع فاتورة المستشفى؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. ليش افتراض النية السيئة بالآخرين من دون تقصي الحقائق؟
    اللي عم يقول اعتبرها ماتت بالقصف، يا أخي هن هربوا وواجهوا صعوبات املا بالحياة الكريمة. بعد ما استقرت شوي تموت شريكة الحياة و ام الولاد. مو هينة.. مو كرسي المخلوقة..
    و للتاني اللي عم يشكك بنية الزوج، انت ما بتعرف الحقائق. حتى لو مشفى سويدي فيه أخطاء بتصير. بالنهاية القضاء عادل و خليون يجمعوا أدلة و يكشفوا الحقيقة.
    لحتى يتم هالأمر، عزائي للزوج والأهل.

  7. باوروبا بشكل عام ما بيعملوا عملية قيصرية لبين ما تطلع روح الحامل…
    الله يرحمها ..والطفلة المسكينة ..