مسؤول نظامي يهدد المدنيين في إدلب .. إن لم تخرجوا من المعبر الآمن فنحن لا نتحمل مسؤولية ما سيحصل لكم

حملت خارجية بشار الأسد تركيا “مسؤولية ما سيجري في إدلب”، متهمة إياها بعدم الالتزام بأي من اتفاقات سوتشي بشأن إدلب.

وقال مساعد وزير خارجية بشار الأسد، أيمن سوسان لقناة روسيا اليوم: “المعبر الذي افتتحته سوريا في صوران (لخروج المدنيين على حد زعم النظام) جاء انطلاقاً من حرص الدولة السورية على حياة مواطنيها وللتخفيف من معاناتهم جراء تواجد الإرهابيين في تلك المنطقة”.

وأضاف أن “من يقوم بإعاقة الخروج الآمن بأي شكل من الأشكال، سواء من المجموعات الإرهابية أو من يقف وراءهم، وتحديدا النظام التركي، فإنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء المدنيين”.

وزعم أن “أي وجود أجنبي على الأرض السورية دون موافقة الدولة السورية هو وجود غير مشروع، ويجب أن لا يكون لدى أي كان من الإرهابيين وداعميهم أي شك حول إصرار سورية وجيشها على الاستمرار فيما بدأناه قبل خان شيخون بكثير”.

وختم بالقول إن “الجيش السوري ماض بتحرير كل شبر من الأراضي السورية من الإرهاب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. سكوت الجار النووي و عضو الناتو تركيا عن تصرفات النظام الفاشي المتوحش فهمه النظام على أنه ضعف و اردوغان بين خيارين احلاهما مر
    اما السكوت و التراجع كما حصل في حلب عندها سيفقد شعبيته أو الدخول في حرب مباشرة ضد النظام دون الرجوع للناتو الذي لن يقبل بحرب عالمية لأجل الأسد و لا لأجل الشعب السوري فلا الأول مهم و لا الثاني أهم.

    1. أبو محمد : تركيا ليست دولة نووية ولاتمتلك هذا السلاح.
      اردوغان متفق مع الروس ومن ورائهم الاسد على كل شي ومافي شي مر إلا عند اللذين وضعوا كل بيضهم في حضن التركي.

  2. ما كان في تهديد الكلام واضح ” اذا ما خليتوا المدنيين يطلعوا انتو تحملوا مسؤوليتهم
    وين المشكلة ؟ طالما عملاء تركيا معتبرين أن أهل ادلب هم ” حاضنة الثورة ” فخلي هالحاضنة تتحمل مسؤولية حضنها للمصري الجهادي و السعودي المتشدد و الأوزبكي و الكازاخي و الجولاني و الداعشي و القاعدي ….. الخ

    1. ومين بيضمن النظام الارهابي المستبد أن لاينكل بالمدنيين ويذلهم ويقتل فيهم على الشبهات…هههه تقول يلي ع ميحكي متحدت بالجيش الفلندي مو مليشيات طائفية ارهابية متوحشة عديمة الاخلاق والانسانية لصوص…وهذا المعروف عنهم والموثق وعلى رؤوس الأشهاد وأمام الإعلام دون أي تردد منهم أو وجل هالعفيشة العدمانين.