قيادي سابق في أعلى هيئة معارضة يطلب المساعدة ليستطيع العودة إلى دمشق

أعلن يحيى قضماني، النائب السابق لرئيس الهيئة العليا للمفاوضات (المعارضة) عن رغبته بالعودة إلى دمشق، إن نجح بإزالة الحكم القضائي الصادر بحقه.

وقال قضماني في منشور نشره عبر حسابه الشخصي في فيسبوك: “علمت مع عودة الاقرباء والاصدقاء من اجازاتهم على ارض الوطن انه هناك دعايه قويه في الجبل بانني اذهب سرا الى دمشق واحاول حلحلة مشاكلي مع النظام
واتقرب اليه واموري بخير ونفس الدعايه تم ترويجها سابقا من قبل بعض اطراف المعارضه بالخارج وتم توجيه نفس السؤال لي شخصيا”.

“اود ان اصرح بانه لم يحصل شيء من هذا القبيل ابدا.. انا معتكف منذ سنتين في بيتي وبعيد عن اي نشاط او لقاء وكل وقتي اقضيه في العمل.. نعم اخطأت حين صدقت ان العالم يسعى لحل سلمي لقضيتنا فوافقت ان اكون عضوا ونائبا لرئيس الهيئه العليا للمفاوضات.. حيث اكتشفت المؤامره التي تحاك ضدنا جميعا نحن السوريين فانسحبت بدون اي ضجيج لان قضية الوطن ليست قضيه مكانه شخصيه كما يمارسها بعض الناشطين للاسف”.

وأضاف: “اعلن من صفحتي ان من يستطيع ان يلغي حكم محكمة الارهاب الذي صدر ضدي عن سابق قصد وترصد عام ٢٠١٤ وبوشايات كاذبه لانني حينها لم ارضى ان اشارك في اي كيان من كيانات المعارضه اكون له من الشاكرين وحينها ساذهب الى دمشق في كل وقت”.

وتابع: “واود ان اعلن ان موقفي هو نفسه لن يتغير الجميع اخطأ واولهم اصحاب القرار في النظام كان لا بد كما كتبت منذ البدايه من استيعاب رغبة الشرفاء الذين تظاهروا في بداية الاحداث باجراء تغيير سياسي حقيقي يرضي الجميع والالتفاف على مؤامرة التسليح التي اوصلتنا الى الكارثه التي نحن فيها الان”.

وختم: “كتبت هذا المنشور مضطرا ودفاعا عن النفس لان بعض الناس لا يريدون لنا الخير ابدا والواضح ان غربتي ستكون طويله”.

مواضيع متعلقة

ميليشيات بشار الأسد في السويداء تستولي على منزل عضو في ” الهيئة العليا للمفاوضات !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. ايه ارجع خلي هذا القرد الحيوان اللي بأركل بنص بيتك يدعس على راسك قال الغاء الحكم الصادر بحقي ،على أساس أنه محاكم أبو رقبة عندها سيادة أو أن هناك دولة مؤسسات هههه

  2. هل لك أن تقول لنا ياسيد قضماني من هو مهندس مؤامرة التسليح بكل صدق ودون مداورة.

  3. والله يا حاج الله محيي أصلك وأصل كل تائب لم تتلوث يداه بالدماء السورية ولم يأكل على موائد النظام الحاكم و يبصق في صحنه !

    أنا مع عودتك لبلدك وأصلك حيث لا إقامة مؤقتة ولا كيميلك ولا تجديد هوية ولا لجوء ولا تسفير ولا ترحيل ولا ضراط… شوفة عينك الأخوووووووووووووة الأشقاء لاتقرف من اللبنانية والفلسطينية والخلايجة والأتراك كل واحد شو عم يعمل فينا وكيف عم يبازر علينا المجتمع الدولي وهم أووووول من شد عصبنا
    وقال لنا هياااااااااااا ثوراااااااااااا..

    الرجوع عن الخطأ فضيلة فكيف لو كان عودة إلى جادة الصواب وحقن الدماء والجنوح إلى السلم !؟
    قول يارب وحاول تتواصل مع القيادات ما استطعت وحاول أن تثبت حسن نواياك !
    لقد أثبتت الأيام والوقائع أن حكم الأسد بالحديد والنار مهما اشتد ظلمه وفساده على الأقل كان ضامن لوحدة البلاد و رخاءها اسقى الله لما كان الدولار بخمسين ليرة والمليون دولار تعتبر من غبار الفلوس عند أصغر تجار حلب ودمشق…

    كانت البلاد تسير وإن كان ببطء نحو العالمية بالإقتصاد وعدم وجود دين خارجي إطلاقاً مقارنة بالتعوسية أغنى بلاد العالم والمحلوبة من ترامب !..

    أقلك حاجه ؟ مهما كان فساد آل الأسد ومحسوبياتهم فهم على الأقل قد بنوا البلاد و أقاموا فيها الاستقرار بعد سلسلة انقلابات فظيعة ولم يحاربوا الله ورسوله في إعلامهم وحياة الناس فهم لم يكونو يقتلو الناس بالطرقات ويملؤون الإعلام بالصيحات الطائفية والتصنيفات الوسخة كل ما بالأمر لا تقترب من كرسي الحاكم ولا تطمع بالكرسي وعيش حياتك واعمل مستقبلك حالهم حال أي زعيم عربي سواء اتفقنا أو اختلفنا ! ومهما كان ظلمهم فهو لايقارن بظلم العربان الجربان آل منشار وآل طقعان وخذلانهم وكيدهم لبعضهم و تقبيلهم للحذاء الأمريكي والصهيوني تفضل اعمل لي انقلاب على شي سلطة عسكرية هناك وشوف العجب العجاب ، ولنا في مرسي و السيسي والبرهان والحفتر والقذافي وصالح خير مثال..

    1. الظاهر بأن التدجين واصل لأعلى مستوى بنفسيتك الانهزامية ومسرور ومتهني بالعبودية والقيود والفساد والاهانات والبوط العسكري والتشبيح والصرماية.
      عيش بين الحفر ومزبلة الاحتلالات وارهاب وسرقات نظام الأسد العميل الإرهابي الفاسد.

  4. بالنسبة لي اتمنى له رجوعا هادء و هانئ الى بلده
    و منذ متى ان كان الانسان يرغب بالعودة الى بلده يرد عليه هكذا ردود سخيفة ؟!
    و هل اذا رجع يكون لكم ثأر عنده ؟!
    وهل اذا كنت غارقا بللدماء ولا تستطيع العودة سوف تجبر الجميع بأن لا يعودوا ؟!
    و هل تنتظر انت و هو ان يباد المؤيدين كلهم حتى ترجعوا ؟
    من هنا اقول لكم اذا لن ترجعوا
    فالحال و إن تغير ، ليس لحد ما تتوقعون
    حاول ان ترجع يا قضماني فثوب اللجوء لا يغني من البرد
    و بطولات الانترنتيين و الفيسبوكيين و التخوينيين لا تنتهي

  5. قلتها واقولها: لا فرق بين النظام والمعارضة إلا باللحية ولون العلم، فكلاهما عنصري ويكره الأقليات.

    1. له له له جرت على حالك كتير … قلتها وتقولها ؟ مفكر حالك لينين ولا نيتشه ؟ هههههههههههههه

  6. الاخ من جماعة مين ماحكمني بقلو ابن عمي لكنه كان من القافزين على الثورة عسى انو كان يحسن يلحس اصبعتو متل غيرو كتير شفطوا أموال المساعدات وهربوا ع تركيا فتحوا مشاريع واستثمارات وسناكات ولاد الحرام اعدامكن حلال.

    1. عمهلك لاتجور على حالك روح شخ ونام شبك فلتت من تعليق لتعليق بيكفيك نهيق القافلة ماشية فيك وببلاك ونص الي برا عم يفاوضو كرمال مصالحة وعودة آمنة لحتى يعيشوا حياتهم ويمكن انت تكون منهم بعد بكرا ف على مهلك على حالك لا يطئلك عرء