كان يجمع معلومات عن سوريين في ألمانيا لصالح مخابرات بشار الأسد .. هولندا : قرار بترحيل ” جاسوس سوري “

قضت السلطات الهولندية بترحيل عميل لمخابرات بشار الأسد، وحظر دخوله إلى هولندا لمدة 10 سنوات.

وذكرت وسائل إعلام هولندية، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، أن السوري الذي عمل جاسوساً لصالح المخابرات السورية، يتوجب عليه الرحيل من هولندا التي تقدم بطلب لجوء فيها، وذلك وفق ما قررت محكمة مدينة ميدلبورخ.

وكان الرجل، الذي لم يتم ذكر اسمه، قدم من ألمانيا إلى هولندا حيث تقيم زوجته وأطفاله، وتقدم بطلب لجوء.

ونقل الإعلام الهولندي عن القاضي قوله إن الرجل “قام خلال وجوده بألمانيا بالتجسس على معارضين سوريين لصالح المخابرات السورية المعروفة بارتكابها عمليات اعتقال وتعذيب”، وأضاف أنه “يشكل خطراً على الدولة والسلم في هولندا”.

ووفق معلومات أوردتها صحيفة “تيلخراف” فإن الرجل عمل في السفارة السورية ببون وبرلين، في الفترة بين 1999 و2004، وخلالها قام بجمع أسماء ومعلومات عن مواطنين سوريين بألمانيا، وأرسلها للمخابرات.

كما أنه عمل لصالح فرع المخابرات 279، وكانت مهمته مراقبة نشاطات المعارضين السوريين خارج سوريا، وقد اعترف أنه كان يعلم أن من يتم اعتقالهم من قبل الفرع الذي يعمل معه، يتم تحويلهم لفرع آخر (285/ فرع التحقيق التابع للمخابرات العامة – أمن الدولة – كفرسوسة)، حيث يتم تعذيبهم (كهرباء – اقتلاع أظافر – تعليق بالسقف – …).

وقالت هيئة الإذاعة الهولندية إن الرجل أكد أنه “لا يستطيع العودة لسوريا لأنه سيكون هدفاً لمعارضي النظام لأنه موظف حكومي”.

ولم تذكر وسائل الإعلام الهولندية التي نشرت الخبر أية معلومات أخرى عن الشخص أو عن وضعه السابق (إقامته أو وجوده في بلد أوروبي آخر كألمانيا أو غيرها)، كما لم تذكر أية تفاصيل متعلقة بترحيله أو الوجهة التي سيتم ترحيله إليها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. بدلاً من طرده كان يجب أن تتم محاكمته والحكم عليه بالتعذيب بنفس الطرق التي تم فيها تعذيب ضحاياه … والعين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم ….

  2. لازم يذكروا من هو لكي نستطيع زيارته و التحقيق معه بفنجان قهوة مرة.