السويد : السلطات تصدر موقفاً قانونياً جديداً تجاه الأوضاع في سوريا و طالبي اللجوء السوريين القادمين من هذه المدن و المناطق

قالت وسائل إعلام سويدية، الخميس، إن مصلحة الهجرة في السويد غيرت تقييمها للوضع الأمني في سوريا، وباتت ترى أن معظم مناطق البلاد “لا تشهد نزاعات”.

وذكرت شبكة “الكومبس” السويدية، نقلاً عن وسائل إعلام محالية أن “المصلحة اتخذت موقفاً قانونياً جديداً من الأوضاع الأمية لطالبي اللجوء القادمين من سوريا، بدلاً من المعتمد منذ 2013 (منح حق اللجوء والإقامة مباشرة للسوري)”.

وباتت السلطات السويدية ترى أن “العنف قد انخفض (محيط دمشق – الحسكة – …) على الرغم من أنه لا يزال خطيراً في أجزاء عديدة من سوريا، لكن في تقيمنا الجديد، لا نرى وجود خطر كبير على الجميع، لذلك سنقوم بإجراء تقييمات فردية لاحتياجات حماية الأفراد لطالبي اللجوء من سوريا”.

وأكدت المصلحة أن الأشخاص القادمين من طرطوس قد ترفض طلباتهم في الحصول على الحماية رغم الصراعات الموجودة هناك، لأنها لا تصنف مستوى العنف الموجود فيها على أنه خطير وعشوائي للغاية.

أما في حلب وإدلب والرقة وحماه وحمص ودير الزور فقد اعتبرت المصلحة أنه ما زال هناك مستوى من الصراع في هذه المناطق.

وبناء على ذلك، سيتم النظر لطلبات اللجوء المقدمة من قبل السوريين، بشكل فردي، وبناء على التقييم الذي سيحصل عليه مقدم الطلب (أسباب لجوئه – المخاطر التي قد يتعرض لها – المدينة التي قدم منها – …)، سيتم اتخاذ القرار.

ونقلت الشبكة عن الراديو السويدي أنه “من المرجح أن يتمتع غالبية طالبي اللجوء من سوريا ببعض أشكال الحماية في السويد”.

الجدير بالذكر أن القرارت الجديدة لا تحمل أثراً رجعياً، أي أن الذين سبق لهم وأن حصلوا على حق الحماية أو لم الشمل، في السويد، لن يتأثروا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. نحن نحترم قراراتهم وقوانينهم وترى لاجئين يقضون عطلاتهم في ربوع الوطن 😂