دويتشه فيله : ” لماذا يفقد الألمان الرغبة في ممارسة الجنس ؟ .. دراسة توضح “

نصف الألمان تقريباً، أي 52%، يمارسون الجنس مرة واحدة على الأقل شهرياً، وهذه إحدى النتائج التي خلصت إليها دراسة بعنوان “رصد أوقات الفراغ 2019″، بعد أن كانت النسبة قبل خمس سنوات 56%.

وعللت الدراسة، التي ستنشر الخميس، ذلك، بأن “زيادة التوتر في أوقات الفراغ دفع الألمان إلى تخصيص وقت أقل لممارسة الجنس”، بحسب قول المشرف على الدراسة، البروفسور أولريش راينهارت.

يضاف إلى ذلك أن كل من الرجل والمرأة بات يتوقع المزيد من شريكه/ته، وبالتالي تزداد الضغوط المتعلقة بالقدرات الجنسية.

ويتابع راينهارت في الدراسة بالقول: “ما يزال الوالدان هما الأكثر ممارسة للجنس”، إذ يمارس 59% من هذه الشريحة، التي تتراوح أعمار المنتمين إليها ما بين 25 و49 عاماً، الجنس مرة واحدة أسبوعياً على الأقل، بينما يمارسه 82% منهم مرة واحدة شهرياً على الأقل، ويتبع هذه الشريحة مباشرةً الأزواج بدون أطفال (58% أسبوعياً، و85% شهرياً).

كما تشير الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يعيشون لوحدهم هم الأقل ممارسة للجنس (27% يمارسون الجنس مرة واحدة أسبوعياً على الأقل، و49% مرة واحدة شهرياً على الأقل)، وكذلك المتقاعدون (اعتباراً من سن 65: سبعة في المائة يمارسون الجنس مرة واحدة أسبوعياً على الأقل، و23% شهرياً).

في حين رصدت الدراسة، التي نشرها موقع “تاغس شبيغل” الإخباري، ارتفاعاً طفيفاً في سن المراهقين الذين يمارسون الجنس للمرة الأولى في حياتهم. (DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات