تصريح للرئيس التركي حول القمة المقبلة مع بوتين و روحاني و المتعلقة بإدلب

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن القمة الثلاثية التي ستجمعه مع زعيمي روسيا وإيران حول سوريا، ستركز على المستجدات في إدلب، بما في ذلك موضوع نقاط المراقبة التركية، ومحاربة التنظيمات الإره؟ ابية بالمنطقة.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به أردوغان بعد أدائه صلاة الجمعة في إحدى مساجد مدينة إسطنبول.

وأشار إلى أن القمم الثلاثية بين تركيا وروسيا وإيران حول سوريا، انطلقت في مدينة سوتشي الروسية، ثم تواصل عقدها في إيران وتركيا.

وبيّن أن العاصمة التركية أنقرة تحتضن بعد أيام القمة الثلاثية حول سوريا.

وأضاف “سنركز في مباحثاتنا خلال القمة الثلاثية التي ستعقد في أنقرة مع إيران وروسيا على التطورات في إدلب بما فيها نقاط المراقبة التركية ومحاربة التنظيمات الإرهابية هناك”.

من ناحية أخرى، لفت إلى أردوغان إلى أن تركيا تعقد مباحثات مع الجانب الأمريكي حول الأوضاع في شمال شرقي سوريا، وتنفذ دوريات مشتركة وطلعات مروحية مع القوات الأمريكية على الحدود السورية التركية.

واستدرك أن الدوريات وطلعات التحليق المروحي المشتركة لا تلبي تطلعات تركيا، مؤكدا أن الموقف الأمريكي حيال تنظيم “ي ب ك” الإرهابي في المنطقة، يحمل أهمية كبيرة بالنسبة لأنقرة.

وقال الرئيس التركي إلى أنه تباحث مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي، الأوضاع في المنطقة، وأنه على الأرجح سيلتقي به على هامش مشاركته في افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الشهر الحالي. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد