سلطات بشار الأسد تصدر قراراً بالحجز على أموال منتج مسلسل ” دقيقة صمت “

أصدرت وزارة مالية بشار الأسد قراراً يقضي بوضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لكل من “شركة إيبلا الدولية للإنتاج والتوزيع الفني وأموال مالكها”.

وذكرت وسائل إعلام موالية أن “القرار رقم /916/ الصادر بتاريخ 3 أيلول 2019، يشمل قائمة الحجز على أموال الشركة، وكل من أموال صاحبها وزوجته إن وجدت، بتهمة التصدير تهريباً، وليس الاستيراد تهريباً”.

وكانت “إيبلا” شاركت مع شركة أخرى، بإنتاج مسلسل “دقيقة صمت”، أحد أكثر المسلسلات السورية متابعةً في الموسم الرمضاني الماضي، بحسب الإعلام الموالي، إلا أن وزارة الإعلام اتهمت الشركة المنتجة للمسلسل بأنها قامت بتهريب المسلسل من سوريا وعرضه على قنوات عربية.

وقالت وزارة الإعلام في بيان لها إن “هذا الأمر يُعتبر سرقةً واحتيالاً وخرقاً للأنظمة النافذة والآليات المتبعة في عملية الإنتاج والتسويق الدرامي”، دون أن تسمي الوزارة حينها الشركة باسمها.

وجاء في نص القرار أن “الحجز الاحتياطي على الأموال جاء ضماناً لحقوق لخزينة العامة من الرسوم والغرامات المتوجبة بالقضية رقم (185/2019) في مديرية مكافحة التهريب، لمخالفة التصدير تهريباً لبضاعة قيمتها نحو 55 مليون ليرة سورية، يترتب عليها غرامات نحو 219 مليون ليرة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. قلناها مليون مره , عنا عصابة حاكمة البلد و ليكو الحرامي عم يسرق مال الشعب بعد أن فلس , طبعا الصرماية الروسيه على راسو بدهم مصاري .

  2. هههههه يعني اذا سجلت فلم من التلفزيون السوريو عرضته على اليوتيوب ينم مصادرة اموال المنتج بتهمه التهريب نظام عفن فاسد و متخلف.