وكالة روسية : هكذا ساعدت كوريا الشمالية في تحديث ” تي – 55 ” في سوريا

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، السبت، إن كوريا الشمالية ساعدت سوريا في التسعينيات في تحديث دبابات تي-55 القديمة، حيث قامت بتثبيت نظام تحكم في إطلاق النار حديث إلى حد ما في تلك الأوقات”.

وأضافت أنه “فوجئ العديد من الخبراء الذين تمكنوا في أوقات مختلفة من التعرف على هذه الابتكارات لأول مرة من ارتفاع مستوى المعدات التي تم الحصول عليها من كوريا الديمقراطية في ذلك الوقت”.

وأكلمت: “تختلف تي-55، والتي تم تحديثها بمساعدة المتخصصين، عن النماذج الأساسية في تركيب علبة بنظام قياس ليزري فوق المدفعية عيار 100 ملم ومستشعر الرياح المثبت على البرج، كان هناك أيضًا حاسوب بالستي، وما إلى ذلك، مما زاد من دقة إطلاق النار، بما في ذلك أثناء الحركة، وفقا لموقع فيستنيك موردافي”.

وختمت: “لقد اضطرت سوريا إلى اللجوء إلى كوريا الديمقراطية عندما انهار الاتحاد السوفيتي، الذي كان قد ساعد دمشق في السابق بنشاط، ولم يكن لدى الدولة الروسية القدرات المقابلة ولا الرغبة في القيام بذلك.. باعت بيونغ يانغ أنظمة التحكم بإطلاق النار، وكذلك الأسلحة الصغيرة والصاروخية بأسعار جذابة للغاية، وما زال الكثير من النماذج في خدمة الجيش السوري”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لم تستخدم ضد اسرائيل و امريكا او حتى للدفاع عن الارض قط.
    و لهم السبق في تجربتها بنجاح على الشعب السوري.