” نمجد صلاح الدين و ننسى أنه كردي ” .. جنبلاط يتحدث عن التطورات التي تشهدها سوريا

غرد الزعيم اللبناني الدرزي وليد جنبلاط حول التطورات التي يشهدها الشمال السوري بعد الانسحاب الأمريكي وقرب العملية العسكرية التركية.

وقال جنبلاط، عبر تويتر: “يبدو ان الدول الكبرى لا تبالي بالشعب السوري الذي هجر معظمه النظام.يتحدثون اليوم عن نقله الى حزام امني ليسكن محل الاكراد الذي لم يلحظ دستور استانة حتى وجوده الامر الذي يؤكد نظرية النظام بسوريا المتجانسة اي التطهير العرقي على حساب سوريا المتنوعة الاصلية”.

وأضاف: “والمشكل الاضافي يكمن في ان غالب المعارضة السورية لا تزال بعثية الهوى اذا صح التعبير ذات فائض من “العروبة ” لذلك لا تعترف اصلا بالعرق الكردي فكانت مصائب التعريب في سوريا وفي العراق .الغريب في الامر اننا نمجد بصلاح الدين الايوبي في تاريخنا لكن ننسى انه كردي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. تعليقي لا صلة له بالموضوع, ولكن سمعت ان عائلة جنبلاط ذات اصول كردية.

    1. الكراد أجحش ملة بالكون …
      عن جد بهايم.. وتركيبة وسخة بطباعهم ومعيشتهم.
      تفووو.. مقرفيييين ..

    2. ما صاروا هيك إلا لما خالطوا العرب و الاتراك.. قبل منها كانوا اولاد ناس و عالم.. بس يلي بيعيش مع خنازير شو رح يصير بحالته؟

  2. صحيح أن صلاح الدين كان كردياً يا جن البلاط ولكنه لم يكن خائناً لوطنه وأمته … هل وصلت !

    1. شو تعريف الخيانة بالنسبة سيد غير معروف؟ بدي اسألك الكورد سلموا سوريا للروس ولا هنن سلموا المناطق المحررة للنظام جماعة الباصات الخضر و الموت ولا(المظلة) و طلعوا باسلحتهم الفردية باوامر من الاتراك تاركين وراهم نساء و اطفال و شيوخ للنظام القذر؟ انتوا بتعرفوا شو هو الشرف لك غير معروف؟

  3. يا خرفان يا مومياء .. ألا تعرف ان سكان الرقة عرب وعصابة بي كاكا الاوجلانية احتلتها ونهبتها.. ألا تدرك ان في دير الزور بالأصل لا يوجد كردي واحد!!؟ فكيف اصبح شمال سوريا أرضا للكراد!؟ ألا تعلم انها ارض العشائر العربية والكراد نزلوا ببعض مدنها هاربين بأرواحهم من ايران!؟ هل تجرؤ ان تقول ان مخيمات الفلسطينيين في لبنان ارض فلسطينية!؟ هل تدعم الفلسطينيين لو طالبوا بحكم ذاتي في عين الحلوة أو مخيمات طرابلس!؟ لماذا لم نسمع صوتك عندما هجرت عصابات بي كا كا الإرهابية المجرمة أهل الرقة ومنهج وتل رفعت وريف الدير!؟ ام انت ترى الأمور بعنصرية وعرقية فقط!؟
    احترق ببطء .. انت لا تريد ان تفهم ان زمانك انتهى وتيمور الذي ورثته (الزعامة) لا احد يساويه بقشرة بصلة..
    قضيت حياتك مثل القرد تلعب على الحبال ولكن حبالك انقطعت ولم يعد لك قيمة..

  4. والله هل وليد بيك قرقة
    لا يا سيد راسي ما حدا ناسي انو اصل صلاح الدين الايوبي وعمو اسد الدين شيركو كردي
    ليش اصلا بالتاريخ الاسلامي بعد حقبة الخلافاء الراشدين ويعني هه شوي بعهد بني امية والعباسيين مين القادة المسلمين ولا العلماء يلي كانوا عرب اصلا
    نص العلماء والمشايخ والقادة ليسوا عرب، وبحسبة بسيطة الايوبيين الاكراد حكمو من ١١٨٠ تقريبا لل ١٢٥٠ ميلادي بعدين المماليك من ١٢٥٠ لل ١٥١٤ وبعدين العثمانيين من ١٥١٤ لل ١٩٢٤
    وقبل هي الحقب الغالبية الساحقة مانون عرب علما انو النبي محمد عليه الصلاة والسلام مات عام ٦٣٢ ميلادي يعني حوالي ٥٠٠ سنة لحد حكم الايوبيين وما ننسى فترة حكم ال زنكي الاتراك السلاجقة قبل الايوبيين وحكم الصفويين الفرس واصلا غالبية خلفاء الامويين والعباسيين كانو اولاد جواري غير عرب
    مين فتح الاندلس
    مين يلي صد الصليبين والمغول
    مين الشيوخ يلي جمعوا كتب السنة لك حتى بالمذهب الشيعي كمان لا تزعل
    كل مشاهير العلوم والادب بالتاريخ الاسلامي ليسوا عرب اخر ١٠ خلفاء من امويين الاندلس وملوك الطوائف مانون عرب او على الاقل اولاد جواري غير عرب
    المرابطين والموحدين بالمغرب ليسوا عرب
    لك حتى من اشار على النبي محمد عليه الصلاة والسلام بحفر الخندق كان سلمان الفارسي
    سلمان منا ال البيت ….صدق رسول الله
    هي الحكمة من حديث النبي انو لا خير لعربي على اعجمي الا بالتقوى
    وهي الحكمة ورا اية يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم
    لك حتى انت يا وليد بيك وحتى طلال ارسلان غريمك اصلكون مو عربي
    فحاج علك مصدي
    صرعتوا راسنا بالعروبة
    في ايمان واخلاق بغض النظر عن الاصل
    كونك عربي ولا غير عربي هاد ما بيعني انك شخص كويس او لاء

    1. طيب سيد سليمو المحترم.. و شو طبقتوا من مقولة لا فضل لعربي على اعجمي إلاَّ بالتقوى؟ و شو مشان صرعتوا ط..نا على مدى 100 عام بالعروبة و كنتم خير خدم لحزب البعث و افكاره التي لا تمتٌ للاسلام بصِلة؟بدنا جواب يا كبير..

    2. الكبير الله يا حبيبنا
      بصراحة انا مافهمت سؤالك
      فكرة كلامي قرف من الطرفين
      زبدة الموضوع يا سيد راسي
      على كل واحد فينا يهتم بحالو بدون هل العلك المصدي عن الاصل
      شي عربي شي كردي وغيروا
      بسوريا في اكتر 19 ملة ما بين قومية ودينية ازا كل ملة بدها تش لطرفها وتتحامى بالاجنبي مين ما كان يكون شو صفي بالبلد
      سيدي انسى الموضوع
      الحكي ما عد يجيب نتيجة
      لانو بالمختصر ازا عندك سلطة ومال رح تعمل شو ما بدك حتى لو كنت نوري

    3. ما خلصنا من هالسيرة الفاضية حزب بعث وحزب خرا!!!
      هالشعب يللي تهجر وتدمرت بيوته ومات منه مئات الآلاف بالزنازين .. هالشعب شو علاقته بحزب البعث!!؟
      انت بتعرف مين صرعنا بحزب البعث ومين استفاد من حزب البعث ومنهم شريحة كبيييرة من الكراد وزراء واقطاعيين وتجار بضائع وتجار دين.. وهالشريحة هيه نفسها يلي بتاخد الشعب الكردي من خندق لخندق معاكس حسب المصلحة.. وغالبية الكراد البسطاء مثل غالبية الشعب السوري لا ناقة لهم ولا جمل بالموضوع.. ولا علاقة لهم بالأحزاب والقومية.. واكثرهم مع الانتماء الديني وليس الحزبي أو القومي..
      بعطيك مثال صالح مسلم.. مو كان حبيب قلب البعث ومخابراته .. وانقلب .. ورجع .. يوم مع البعث يوم مع الأمريكان يوم يغازل روسيا.. !!

  5. جنبلاط بدأ يخرف!!
    ما علاقة صلاح الدين الأيوبي القائد المسلم ذو اللسان العربي والجيش العربي بالعصابات الانفصالية الإرهابية الماركسية الملحدة!!!!!!!!؟

    1. جبل العرب😂😂😂 كله عرب بعرب.. لما كنا صغار بالمدرسة البعثية مدرسة الامر الواقع.. كانوا مفهمينٌَا انه الكون كلهم عرب😂😂😂 طلعوا العرب اقلية بما يسمى الوطن العربي و حتى من مجموع عدد المسلمين.. المسلمين مليار و نصف منهم 350 مليون عربي( علما انه المحسوبين على الرقم350مليون نصفهم كورد ببلاد الشام و امازيغ ببلاد المغرب) أمة ضحكت من جهلها و كذبها الامم.. 😂😂😂.. قال شو صلاح الدين و اسد الدين شيركوه لسانهم عربي و جيشهم عربي😂😂😂 لا تحكي هالكلام مشان ما حدى يضحك عليك..

  6. والغريب أنك رغم هرمك لكنك لا تزال تنبح
    هل تريد تقسيم المقسم وتجزئة المجزأ
    طبقة ما يسمى زوراً بالسياسيين العرب من متللك و على شاكلتك لستم سوى مطايا للاستعمار القديم الجديد وكنتم ولا زلتم مخربين ولستم بإصلاحيين حتى الأحزاب جعلتموها مطايا لكم كما أنتم لأسيادكم
    كنت أظنك شيئاً مختلفاً ولكن خدعنا بك كما خدعنا بغيرك
    عليكم جمبعاً من الله ما تستحقون

    1. مشان تقسيم المقسم… شو مشان انه طارت الجولان و لواء اسكندرون ما انهزت فيكون شعرة.. جاي تعمل صاحب نخوة مشان تسرق ارض الكورد يا إمعة…

  7. لا تمجد الذي كان فاكراد اليوم ليس لهم صله به واغلبهم من اليزيدين واتباع اوجلان من الشششششششيوعين وهم من بدا وهم من سلم وباع واجرم وهجر واستولى على مدن وقرى عربيه بلسلاح الصهيوني والتاريخ كله يشهد تعاونهم وتعاطفهم مع اسرائيل واليوم الاميركان جعلوا منهم طعم وخدم وبيبيعوا وبيشتروا فيهم

    1. اي صحيح يا شامي كلامك درر.. الكورد هنن يلي سلموا سوريا لروسيا و ايران و هنن يلي سلموا المناطق المحررة للنظام.. بتعرف يا شامي يا تيمورلنكي لو الكورد عندهم السلاح و الدعم الصهيوني لكان هلأ الكورد دايسين اكبر شنب بوطنك المسمى عربي… روح درمل ولاك..جعاري نتن…

    2. يعني مفتكر ان من يشتم ويسب بيكون زلمة!!!!
      منعرف نسب ومنعرف قاموس من الكلمات الساقطة ولكن هل إذا شتمت احد المعلقين بتكون على أساس صرت صاحب حق!؟
      زبدة الأمر ان تربية الشخص ببيت أهله وأخلاقه تظهر في كلمة واحدة تظهر منه ونعرف منها إذا كان متولى أو انه ابن شوارع.

    3. صحيح.. التربية انك تفوت مناطق كوردية قرفانة من العرب على اساس بدك تخلصهم من الpkk و بعدين تسرقهم و تقتلهم و تهخطفهم مشان يدفعوا فدية.. شايف الادب و الاحترام كيف عمينقّط و بيشرشر منكون… ولا كبيركم اللواء سليم ادريس تبعكم كيف عميسب و يشتم عبر تسجيلات واتس اب و كيف عميهدد مواطن سوري عادي.. لك انتوا قمة الادب والاخلاق انتوا.. بس بدي اسألك.. بقاموسكون بيصير الواحد يقول للكلب(سَيِّدي)؟