صحيفة روسية : ” هل تستطيع روسيا إيقاف العملية التركية في سوريا ؟ “

نشرت صحيفة “كوميرسانت” الروسية مقالاً لكيريل كريفوشييف وماريانا بيلينكايا، في “كوميرسانت”، تحدثا فيه عن العملية التركية الثالثة في سوريا، وإمكانية تأثير موسكو في الأحداث.

وجاء في المقال: “أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، بدء عملية عسكرية جديدة في سوريا، سميت نبع السلام. هدفها، احتلال قطاع بطول 30 كيلومتراً من الأراضي السورية، من نهر الفرات إلى الحدود العراقية، وتحريره من التشكيلات الكردية، التي تصفها أنقرة بالإرهاب. وعلى الرغم من إعلان العملية قبل خمسة أيام، إلا أن بدايتها تسببت في قلق شديد في العالم، بل وإدانة، بسبب خطر زعزعة استقرار المنطقة بأكملها.

في الوقت نفسه، لم يتغير الموقف الروسي بشأن النشاط العسكري التركي في سوريا من الناحية العملية. فوفقا للسلطات الروسية، يجب حل جميع المشاكل من خلال الحوار بين أنقرة ودمشق الرسمية، وكذلك بين دمشق والأكراد.

ترى موسكو أنه إذا أتيحت للسلطات السورية الفرصة للسيطرة على الحدود مع تركيا، فسيتم حل جميع المشكلات. ووفقا لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، فقد أكد ممثلو دمشق والأكراد لموسكو أنهم مستعدون للحوار.

لا يمكن لموسكو عرقلة العملية التركية بالقوة، لأن ذلك يعني ضرب صيغة أستانا، التي تشارك فيها روسيا مع تركيا وإيران. ستكون هذه ضربة للتسوية السياسية في سوريا، خاصة عشية إطلاق عمل اللجنة الدستورية. وبالتالي، فلدى موسكو فرصة وحيدة للتأثير في الوضع، باتفاق بين الأكراد ودمشق. حتى الآن، كل المحاولات التي بذلت في هذا الاتجاه لم تنجح. فخلال عدة جولات من المفاوضات، التي نظمت بوساطة موسكو، نوقشت بشكل رئيس القضايا المتعلقة بالوضع على الأرض، ولم يصل الأمر إلى مناقشة الوضع القانوني للمناطق التي يسيطر عليها الأكراد، الآن، ووضع قوات الدفاع الذاتي”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اللي عنده عشي ليه يزفر ايديه …الاتراك يؤدون مهمة وسخة بالتنسيق المبطن مع الاميركي المتعجرف والروسي الثعلب مقابل جعجعة نظرية عن السيادة والعدوان تشبه جعجعة ترامب على تويتر والكل شاف كيف الروسي والاميركي توحدوا بالفيتو في مجلس الأمن ضد ادانة التدخل التركي يعني والخلاصة أن التركي سيقوم بالمهمة الوسخة ويحقق من خلالها مصلحة مشتركة له و للروسي بزوال الجيب الكردي في المنطقة والاميركي يعرف انهم احذية للبازار السياسي مع الروس .

    والنهاية برأيي ستكون بملئ المنطقة بمرتزقة الجيش الكر من جهة و اسقاط اردوغان في الانتخابات من جهة بسبب الوحل السوري وخروج المعارضة التركية للحكم او اجبار قردوغان للمفاوضة على ثمن ادلب والمناطق الامنة سيكون بحفلة ايس كريم و أبوع بوظة روسي ينتهي بسيطرة الجيش النظامي السوري على كل المعابر الحدودية لأن الاتراك مالهم مستقبل بالمنطقة والمعارصة مارح تقدر تحكم ولا رح تقدر تسقط النظام هذا صار في الأحلام.. لاننسى من بعيد أن السعودي والاماراتي والمصري يحاولون استمالة النظام السوري لطرفهم ضد التركي وقريباً بترجع سوريا للجامعة الزفتية العربية وبتكسب مشروعية لاستعادة اراضيها بالشمال بالتنسيق مع الروسي الضامن لجحشنة التركي واللاجم لها جداً سواء باستانا او باللجنة الدستورية او بالعصاية لما بيتجاوز التركي متر واحد من المسموح له ..

    اهم شي بالقصىة لحتى يسلك مشروع استانا واللجنة الدستورية حالياً امرين : انسحاب الامريكي و اندحار الجرابيع الخونة المندحشين تحت احذيتهم والمراهنين عليهم للمرة الالف يمكن … لك الجحش كان تعلم أن أمريكا لا عدو نهائي ولا صديق نهائي لها ومايحكمها هو المصالح فقط