حقيقة السيطرة على رأس العين ؟ .. القوات التركية و الجيش الوطني يوسعون رقعة سيطرتهم لتشمل 31 منطقة ( فيديو )

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القوات التركية والفصائل السورية المشاركة في العملية العسكرية تركية وسعت رقعة سيطرتها على في منطقة تل أبيض.

وأشار المرصد إلى أنه “ارتفع إلى 31 على الأقل عدد المناطق التي بسطت سيطرتها عليها شرق الفرات منذ بدء عملية نبع السلام عصر يوم الأربعاء التاسع من شهر تشرين الأول الجاري”.

والمناطق هي مزرعة الحمادي وأبو قبر ومزرعة المسيحي وحميدة والمهيدة والدادات واليابسة والمشرفة وتل فندر وبئر عاشق والتروازية ولزكة وحويران والواسطة والغجير وشوكان والخالدية والعريضة والنبهان وأم الجرن وغزيل والحاوي وطبابين والصواوين وجاموس فليو والزيدي والدروبية في محور تل أبيض، وبلدة تل حلف وقرى علوك وكشتو وأقصاص في محور رأس العين، بالإضافة إلى سيطرتهم على المنطقة الصناعية ومنطقة معبر رأس العين داخل مدينة رأس العين.

وأضاف المرصد أنه “ارتفع إلى 81 تعداد عناصر قوات سوريا الديقراطية الذين قتلوا منذ انطلاق العملية العسكرية التركية جراء القصف الجوي والبري والاشتباكات، كما ارتفع إلى 59 تعداد مقاتلي الفصائل الموالية لتركيا بينهم 13 ممن قتلوا خلال قصف واشتباكات مع قسد، فيما قتل 8 جنود أتراك خلال الاشتباكات والاستهدافات، اعترفت تركيا بمقتل 5 منهم، ومعلومات عن قتلى أتراك آخرين عند الحدود التركية – السورية، وعدد الذين قتلوا مرشح للارتفاع لوجوج عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين”.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في تصريح تلفزيوني، إنه لا صحة لأنباء السيطرة على رأس العين بالكامل.

وأضاف: “لدينا أشرطة مصورة تظهر أجزاء كبيرة من المدينة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، القوات التركية لم تسيطر سوى على جزء فقط، ما يحدث هو حرب معنوية إعلامية”.

وتابع: “مدينة رأس العين ما تزال حتى اللحظة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية باستثناء حي الصناعية ومنطقة المعبر تحت سيطرة القوات التركية”.

وختم بالقول إن “عدد الشهداء المدنيين ارتفع إلى 30”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. بدي افهم كيف هدول كانوا ع مينتصروا على داعش ( العنيفة والمسلحة لأسنانها على اساس ) وحرروا واحتلوا كل هالمدن والمساحات الهائلة من شمال سوريا منها .
    بالمقابل الواضح انه انسحقوا أمام الجيش الحر والتركي متل الصيصان ولم نسمع لهم ولا حتى أي اخ آه لأ أحلى شي عندما وصفهم ترامب بأنهم من اشرس المقاتلين في العالم ههههههههه…الظاهر متفقين مع الدواعش على لعبة الطميمة وشرطة وحرامية.
    الله يخلص هالناس المدنيين الأبرياء من هالحثالات والزعران ودائما نهاية الظالمين وخيمة.

    1. والله شي ما بيصدق وين قوة خمسة واربعين الف مقاتل كردي ومعهم احدث الاسلحة سو هالتمثياية ااسخيفة هاي بكفي لعب بارواح الابرياء من المدنيبن سكيناكم الى الله

    2. يا فهمان داعش ما كان عندها طيارات وما كان عندها مرتزقة متل مرتزقة تركيا

  2. يعني قسد العظيمة طلعت بهيمة و رامي سيعود لحضن النظام قريباُ و يغلق المرصد و يعمل حاجب عند أبو جميل بالفرع 225