” انتهى الحلم ” .. صحافي يكشف تفاصيل قرب تسليم القامشلي للنظام

قال الصحافي فراس كيلاني، مراسل هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في سوريا، عبر سلسلة تغريدات بحسابه في موقع تويتر، مساء الأحد، إن الأمر انتهى، في إشارة منه لمدينة القامشلي.

وقال كيلاني إنه “تم قطع الإنترنت عن القامشلي بشكل كامل، ولا تعمل سوى شبكة ثري جي سيريتل، هناك شيء خاطئ يحدث”.

وأضاف: “بعد انباء الصفقة بين قسد ودمشق، رأيت عائلت تبدأ بالمغادرة، إنهم خائفون من أن تكون مدينتهم جزءاً من الصفقة، أن لا يقتصر الأمر على منبج وكوباني فقط”.

وتابع: “صحافيون أجانب غادروا القامشلي، وآخرون يتجهزون للمغادرة أيضاً، إنهم يغادرون لمناطق آمنة بعيداً عن قوات النظام المتوقع نشرها في المدينة، ولكن آخرين ما زالوا في المدينة أيضاً”.

وقال أيضاً: “الحاجز الرئيسي خارج القامشلي بات مهجوراً، ولا وجود لأي مقاتل من قسد، انتهى الأمر، وقد قال لي صديق كردي وهو يبكي (الحلم بأكمله انتهى)”.

ونقل كيلاني عن مصدر أمني رسمي في دمشق (لم يسمه) قوله، إن القامشلي ستكون تحت سيطرة النظام خلال 48 ساعة.

مواضيع متعلقة

استباقاً للتقدم التركي .. أنباء عن اتفاق بين الوحدات الكردية و نظام بشار الأسد لتسليمه مدينتين

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. حتى وان سلّم الكرد كل مااحتلوه من الأراضي السورية للنظام فلا أمان لبقائهم في سوريا أبداً فالخائن يبقى خائناً أبداً ولو جرت الرياح بما يشتهي الأكراد لكانت أجزاء كبيرة الأن من أرض سورية منفصلة ومحتلة لصالحهم ولكن الأقدار عاكستهم والأن يحاولون النجاة بجلودهم باعادة ما سلبوه ثانية , الدرس الذي يجب على سوريا فهمه هو أن ما فعله الأكراد يمكن أن يفعلوه بأي مستقبل بعيداً كان أم قريباً حين تسنح الظروف وتحين الفرص مجدداً وأن الحل الوحيد هو ضرب هؤلاء الخونة في العمق والصميم ودون رحمة حتى لا يبقى فيهم من يحاول ولمجرد المحاولة بالتفكير في خيانة سوريا ثانية أبداً .

    1. لانها ارض ابوك ما هيك ؟؟؟ احكيلي يا غير معروف ابوك من أي قبيلة ؟؟ واهلك ايمت سكنو بهالارض ؟؟؟ وايمت تركتم بيت الشعر بصحراء الربع الخالي ؟؟؟ ومشان موضوع الخيانة انتو آخر من يتكلم عن بيع الناموس والشرف ان كنتم نظاما ام معارضة … كل الدنيا لعبت بسفلكم وجاي تخون شعب صرلو الاف السنين قاعد على ارضو ….
      والاحقر من كلامك هو ال14 الشخص اللي حاطينلك لايك ….. شعب وسخ بدكم واحد متل بشار يسلخكم سلخ

    2. خيانة مين يا ابن الشر…. ليكون الكورد سلموا المناطق المحررة للنظام و طلعوا باسلحتهم الفردية باتجاه ادلب باوامر من المنغولي التركي تاركين وراهم نساء و اطفال و عجائز و تاركين مصيرهم للنظام ولا ليكون الكورد سلموا سوريا للروسي و الايراني و و و و و هنن يلي خربوا و دمروا سوريا؟ … بتعرف انوا انتوا اقذر أمة عرفتها البشرية؟

  2. مرة الأخرى يظهر الغباء الكردي السياسي القدرات محدودة قادتهم يملكون الثقافة الجبال وكهوف وليس التقافة السياسة تؤدي بي الاخوة الكرد إلى كوارث والهلاك قسد تفضل البوطي الأسد وإعادة الثماتيل والمخابرات حبس الأنفاس الناس على دخول تركيا والجيش الحر نسأل الاخوة أفضل لكم العيش مع تركيا والجيش الحر أو العيش مع النظام البعثي الشوفيني سكان عفرين يحمدون الله أن سقطت بيد تركيا لم يسيطر النظام عليها مادام القادة الكرد لديهم الأفكار الاوجلانية الشيوعية منحطة اقولهم لن تصلوا إلى شيء لن تحققها شيء أطالب الجيش الوطني بي توجه فوارق إلى القامشلي وتحريرها من عصابة الأسد والأسد القامشلي الحسكة ليس ملك قسم كي تسلمها الأسد تقويض عليها

    1. عض على فردة

      كنتونات معفنة ودويلات مافي

      وبس ينجح بازار ادلب لتسمع وتشوف بعينك كيف العرص اردوغانك رح يردد الشعار ويادي تحية العلم كمان وهو عم يضحك ويلعب ويلحس ابوع بوظة اطول من اللي اكلو هديك المرة

    2. و شو مشان ذكاء نظامك و معارضتك يلي اوصلت سوريا لمصافي الامم المتحضرة؟ لسا الكون عين تحكوا تفّ على كل خاين دمر بلده و سلمه للغريب يا اولاد المواخير….

  3. لم يكن حلما”بل طمعا” فاق كل حدود المنطق السليم و لكن لنكن موضوعين لا عاطفيين قوات من مرتزقة شيوغيين يدعمون ماليا” رفعت الأسد و ينامون كل يوم في حضن لولا طيران امريكا و صواريخ كالبير الروسية لما تقدموا شبرا” مع غاهراتهم كيف لهم أن يحققوا شيء الأمر كانت نهايته معروفه للجميع.

    1. عيب عليك يا زلمة شو هي عاهراتهم.
      حتى لو كانوا عاهرات فهن أشرف منك و من الخلفوك لأنهم ما سرقو و كبروا على أنوال الناس و هربوا لاوربا.
      بس يلي استحو ماتو

  4. اي حلم؟؟؟ ما دام كل بيانات قسد تؤكد ان الأراضي سورية و ليست كردية و انه لا يوجد مشروع انفصالي… بمعناها لا يوجد داعي للحلم و لا للدموع….. هي من خطية حرق المحاصيل…

    1. تصريحات قسد حول الأراضي السورية كلام في الهواء, ما على الأرض يثبت بأنهم كانوا يريدون تقسيم البلد كهدف نهائي لكنهم يرضون بالحكم الغير مركزي بشكل مؤقت. المشكلة أن الأكراد في سوريا ليس لهم أغلبية في أي منطقة سوى منطقة عفرين وتوابعها وهي أصلاً خارج كردستان التاريخية التي يحلمون بها. المناطق الشرقية فيها سكان عرب أكثر من الأكراد لذلك قصة أن يتولى الأكراد إدارة هذه المناطق بقوة السلاح أمر غير منطقي ولأنه غير منطقي فهو مدعوم أمريكياً من أجل استدامة التوتر في المنطقة لسنوات عديدة ولإيجاد خادم لهم في المنطقة.

  5. – تاريخ الوجود الكردي في سوريـة لا يتعدى ال 90 عـام … أي أراضي كردية عم تحكو فيها ؟ و أي روج آفا ؟!!!! هي سوريــة

    1. اي صح هي سوريا.. سوريا مارك سايكس الانكليزي و جورج بيكو الفرنسي.. شكلك مالك خبر كان في شي اسمه دولة حلب و دولة اللاذقية و دولة دمشق سنة1920 … قصدك اي سورية عمتحكوا فيها الوجود السوري لا يتعدى وجودها 90 عام.. شعب جحش ما بيقرأ التاريخ.

  6. الله يرحمك يا جدي….قلتلي بزمانك اجحش و اغبى من الاكراد ما في..و مو شاطرين غير بضرب نسوانهن…

    1. هاد جدك الله يرحمه.. الله يرحمه حقه على الكورد. الكورد كانوا يزوروا المرجة و ما يدفعوا.. اكيد شي كوردي اكل مصاري على جدك.. حقك علينا.. اذا بدك انا بدفعلك..

    2. جدك مين.. التركي ولا الروماني ولا اليوناني ولا؟ حاكم الشوام بيقولوا عنهم تيمورلنكيين يعني مبندقين مو معروف راسهم من سفلهم و جدك حقه.. حقه يحكي هالكلام لان شباب الكورد لما يروحوا عالمرجة ما بيحاسبوا اكيد شي شلة شباب كورد اكلين عليه مصاري.. اذا بدك انا بحاسبك عنهم و مع حق محارم الكلينيكس كمان.. تكرم عينك بس لا تزعل..

  7. اغبياء وصلتو لخيار تركيا ام النظام واخترتو النظام؟
    لك ما شفتو النظام شو عمل بدرعا وغيرها؟ مفكرين انتو لح يبوس شواربكم ويعطيكم حكم ذاتي
    اول شي لح يسحب سلاحكم وبعدها لح يدعسكم واحد واحد

    للاسف الاكراد انضحك عليهم من الامريكان وهلئ عم ينضحك عليهم من روسيا

    لو اخترتو تركيا ما كان احسنلكم؟ عالاقل بيكون عندكم امل وحكم شبه ذاتي وتعايش مع الغير وحرية وديموقراطية

    اما النظام عددولي بس وحدة من احلامكم لح تصير حقيقة لو فات
    كلو لح ينتهي ولح تتدعوسو واحد واحد

  8. يا عرب سوريا يا خونة الارض و العرض.. الكورد عميحلموا يبنوا دولة… انتوا الدولة يلي كانت موجودة دمرتوها نظام و معارضة بهدلتوا حالكون و بهدلتوا الكورد معكم تفّ على اصلكم الوضيع.. انتوا بيليق فيكم دول انتوا؟ انتوا بيليق فيكم المجارير مع الجرذان…

  9. على اساس انا كمواطن سوري سني جايني شي من خيرات هالبلد ان كانت مع الاكراد و لا مع النظام السوري ..سم الموت يا شباب بالحاتين ناهبين كلشي ..هههههه

  10. انت يا كردي تبع الدنمارك مشلكتك مو مع السوريين مشلكتك مع ايران و العراق و تركيا . بدك تعمل دولة روح دور على أراضي روح شوف غير سورية يلي اختلفنا ام اتقفنا هي دولة ذات حدود معترف فيها بين كل الدول و ميثاق الأمم المتحدة أن شاء الحدود حدور سايكس بيكو زانوف ام العفريت ما بيهم المهم انو دولة قائمة ذات حدود معترف بيها . السوريين عم يحلموا بالحرية بدولة بعيدة من نظام قروسطي يحكم بالحديد و النار و ما في خلاف مين يحكم الدولة كردي او عربي او مسلم او مسيحي المهم بطريقة ديمقراطية مدنية متل بقية العالم . طيب الثورة قامت و طالبت بالحرية و كل العالم ركب الموجة و لعب بالشعب السوري و لكن قيادة الأكراد و ليس الشعب الكردي الطيب . نحن نقول فقط قياداتهم ساهمت مع اعداء الشعب السوري بقتل و تهجير و تتفيذ مخططات دويلة على حساب دماء و أوجاع الشعب و ساهمت بمحنة الشعب السوري . و الله الحمد لله تم خذلانهم لأنهم مرتزقة كغيرهم و تم استعمالهم كمناديل و رميهم بعد انتهاء صلاحيتهم . تعيشو و تاكلو غيرها يا قيادة الأكراد و اشدد اننا لسنا ضد الشعب الكوردي الطيب و نفرق بينهم و بين الحزب الارهابي الكوردي .