عشرات الحرائق و مساحات كبيرة متضررة في طرطوس خلال يوم واحد .. و نيران تلتهم مناطق في القرداحة

نقلت وسائل إعلام موالية عن قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما قوله، الاثنين، إنه “تم إخماد 47 حريق في عدة أماكن بمحافظة طرطوس خلال يوم الأحد، ومعظم الحرائق في أراضي زراعية وحراجية وعلى مساحات واسعة ووعرة”.

وأضاف شما أن “أكبر الحرائق اندلعت في منطقتي قلع اليازدية و المنطقة الممتدة بين قريتي الجوبة والبرغلية في ريف طرطوس.. مساحة الحرائق في كلتا المنطقتين بلغت 300 دونم، واقتصرت الأضرار فيها على الماديات”.

وأشار إلى أن “عملية إطفاء الحرائق في المنطقة الممتدة بين قريتي الجوبة والبرغلية استغرقت 7 ساعات وفي وقت متأخر من ليل الأحد، أما في منطقة قلع اليازدية فاستغرقت عملية إطفاء الحرائق فيها 3 ساعات ونصف وكانت أكثر صعوبة”.

وذكر أن “الحرائق في تلك المنطقتين كبيرة ومعقدة ولعدة أسباب منها صعوبة وصول سيارات الإطفاء إلى أماكن الحرائق نتيجة وعرة المنطقة، إضافة لشدة الرياح وعدم توفر طرق زراعية وضيق الطريق الرئيسي في تلك المناطق”.

وكانت سلطات النظام في طرطوس أعلنت حالة الاستنفار، على خلفية الحرائق الكبيرة التي اندلعت في مساحات واسعة بالمحافظة .

وتحدث ناشطون عبر مواقع التواصل، ووسائل إعلام موالية، عن حرائق اندلعت في عدة مناطق بريف القرداحة، تمكنت فرق الإطفاء من إخماد بعضها، في حين ما زال بعضها مستمراً بسبب الرياح الشديدة.

وأشار الإعلام الموالي إلى أن عنصرين من دائرة الحراج في مديرية زراعة اللاذقية قضيا وأصيب آخرون بحروق واختناقات، خلال محاولة إخماء حريق ضخم اندلع في قرية فرز العنانيب بريف القرداحة، الأحد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد