في مقال نشرته مجلة أمريكية .. قائد قوات سوريا الديمقراطية يتحدث عن أسباب الاتفاق مع روسيا و بشار الأسد

نشرت مجلة فورين بوليسي الأمريكية مقالاً لقائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، بعنوان “إن كان علينا الاختيار بين تقديم التنازلات (للنظام وروسيا) وبين تعرض شعبنا للإبادة.. سنختار سلامة شعبنا”.

تحدث عبدي في المقال عن تاريخ قوات سوريا الديمقراطية وكيف أنها حاربت الجهاديين والمتطرفين والكراهية واضطهاد النساء، وكيف كانت مثالاً بالانضباط والاحترافية، مشيراً إلى أنها لم يسبق لها أن أطلقت رصاصة واحدة صوب تركيا.

كما تحدث عن محاربة داعش وخسارة 11 ألف مقاتل خلال المعارك ضد التنظيم، وكيف كان يوجه بضرورة ضمان عدم تعرض الأمريكيين وبقية الحلفاء للأذى، بالإضافة إلى حديثه عن النظام الذي بنته الإدارة الذاتية في مناطق سيطرتها، وعن مطالبتهم بهوية وطنية تحتضن الجميع، مع الإشارة إلى أن سوريا التي يطمحون لها هي “فيدرالية لا مركزية تضمن فيها حرية الاعتقاد ويحترم فيها الجميع على اختلاف توجهاتهم”.

وأكد عبدي أيضاً، بحسب ما ترجم عكس السير، أن قواته تحرس أكثر من 12 ألف سجين داعشي وتتحمل عبء عائلاتهم، كما أنها تحمي مناطق سيطرتها من الميليشيات الإيرانية.

وأبرز ما جاء في المقال هو تبرير عبدي للاتفاق مع بشار الأسد وروسيا، حيث قال: “نعلم أن علينا تقدم تنازلات مؤلمة عبر اتفاقنا مع روسيا وبشار الأسد، ولكن إن كان علينا الاختيار بين تقديم تنازلات لهم وبين تعرض شعبنا للإبادة، فبالتأكيد سنختار الحفاظ على حياة شعبنا.

لدى سوريا خياران، الأول هو حرب عرقية وطائفية دموية إن انسحبت أمريكا دون التوصل لحل سياسي، والثاني ضمان مستقبل آمن ومستقر إن استخدمت أمريكا قوتها وتأثيرها للوصول إلى اتفاق قبل انسحابها.

السبب الذي دفعنا للتحالف مع أمريكا هو إيماننا الراسخ بالديمقراطية.. إننا محبطون ونشعر بخيبة أمل إزاء الأزمة الحالية، شعبنا يتعرض لهجوم، وأمنهم على رأس اهتماماتنا حالياً.. بقي سؤالان فقط: ما هي أفضل طريقة نحمي بها شعبنا؟ وهل أمريكا ما زالت حليفتنا؟”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. امريكا لاتحالف احدا .. وكذلك روسيا وكل الدول .. بما فيها “دولة الاكراد”
    الكل يفكر بمصلحته .. ومصلحة الاكراد تقتضي وجود حليف ..
    امريكا لاتحتاج لحليف في سورية . ولاتحتاج لسورية ولا للشعب السوري والكردي وووو… والموضوع كان عبارة عن كرم اخلاق من الامريكان لحماية شوية مدنيين ..
    الا ان الامريكان صدموا من تخلف وغباء كل الاطراف المتقاتله في سورية لعدم وجود اي مخطط مستقبلي .. المخطط كان فقط ايذاء كل الاطراف الاخرى .. فقط لانها اطراف اخرى .. ليست كردية .. او ليست مسلمة .. او ليست سنية او علوية او ا و او او او ..

  2. هههههههه لا صدقتك
    ليش ما تعمل اتفاق مع تركيا مثلا؟ متل ما لح تستسلمو لروسيا والنظام اعملو نفس الشي لتركيا عالاقل مع تركيا بيضلو عندكم امل لانو الثوار عم يقاتلو للحرية يلي انتو عاساس بدكم ياها
    اما النظام ابو الديكتاتورية كيف صار هاد الخيار الاحسن لو ما كنتو اصلا خونة وعملاء الو

    1. لسا في عالم بهالغباء تبعك؟ اي ثوار و اي حرية هدول عباره عن مرتزقه عند التركي

    2. يلي بده حرية ما بيترك مناطقه المحررة من النظام و بيطلع باسلحته الفردية باتجاه ادلب باوامر من الاتراك المنغول تارك وراه اطفال و نساء و شيوخ مصيرهم بايد النظام.. و يلي بده حرية ما بيترك مناطقه بايد النظام و بيجي مع التركي لارض الكورد كرمال يحتلها و يسرقها… بتعرف يا ابن الشام يلي بيجيب الغريب على ارضه متله متل يلي بيجيب الغريب لعند امه؟ و هي انت بدك الغريب و بتحب الغريب.. شو فينا نسميك هلأ؟

  3. في اكراد وطنيين وبينحطو عالراس بس في اكراد بدهم ينفصلو ويسموها فيدرالية ونحن لازم نوقف معهم … كيف ما بتعرف … يعني سورية دولة وانت عندك حق عندها .. طالب فيها .. اعمل ثورة .. اللي بدك بس انفصال ليش .. يعني شفنا كيف كردستان العراق يوم اللي بده يعلن الانفصال التام بعزل يومين صار يبوس الايدين ..
    بيجيك كردي وبقلك انا بحب المواطنة والانفصال وتعال افهم عليه

    1. اي صح.. الكورد انشطفوا.. مو12 مليون سوري انشطفوا من سوريا بين مهجر و نازح و معتقل .. نفسي افهم كم الخراء يلي في راسكون.. شعب جحش ما بيتربى.